الخميس، 4 أبريل 2013

اندلاع حريق في أربعة منازل بمدينة البداري باسيوط يتسبب في نفوق 18رأس ماشية






اندلع حريق في أربعة منازل بمدينة البداري في أسيوط، اليوم الخميس، بسبب حدوث ماس كهربائي، نتج عنه نفوق 18 رأس ماشية وبعض الطيور دون خسائر بشرية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد باندلاع حريق بمنازل كل من محمد حسن على (53 سنة - فلاح)، وسناء عبد الشافي أحمد (39 سنة - ربة منزل)، وشحاتة عبد الشافي أحمد (31 سنة – عامل)، وجمال أحمد رشوان (40سنة - حاصل على دبلوم)، وتم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية.

نجم عن الحريق نفوق عدد 18 رأس ماشية، وبعض الطيور واحتراق بعض أثاثات المنازل، بالانتقال وسؤال ملاك المنازل أرجعوا سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينهم وآخرين، وأخطر الطب البيطري والمعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم، وتحرر محضر برقم 1034 إداري مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

هناك تعليق واحد:

  1. كتب: أحمد السيد:
    السلامة للوطن العربى من الكوارث

    كارثة كامنة تحت سطح قاعدة ألماظة الجوية والكلية الحربية ---- مطار القاهرة
    (بسبب الأهمال والفساد للسادة المسئولين بوزارة البترول )

    أن المتوقع حال عدم تنفيذ مشروع تطوير خطوط البترول والغاز للقاهرة الكبرى
    ( كمرحلة أولى) أن تتعرض القاهرة الكبرى لماسبق وأن تعرضت له مناطق ومحافظات أخري، على مدي السنوات القليلة الماضية، مما تسبب فى وقوع خسائر فى الأرواح والمنشآت، سرد منها ما يلي :

    1- تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية – ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 .

    2- أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م .

    3 - أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ).

    4- أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر .. والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م.

    5- تسريب للغاز الطبيعى عام 2006م بمدينة نصر.

    6 - تسريب للغازالطبيعى نتيجة تهالك المواسير عام 2008 بمصر الجديدة أسفل كوبرى مطار القاهرة.

    7- تآكل فى سمك ماسورة الغاز الطبيعى بنسبة 68%على خط 24بوصة عام 2007 بجوار سور الكلية الحربية ولا زال الخطر موجود من ماسورة مياه عكرة ملاصقة للماسورة الغازطول حوالى 2 كم.

    8– تسريب للغازالطبيعى نتيجة تهالك المواسير فى شهر أكتوبر عام 2010م فى محافظة القاهرة بجوار مستشفى هليوبوليس

    9- تسريب للغازالطبيعى نتيجة تهالك المواسير فى شهر أكتوبر عام 2010م فى محافظة الجيزة – بالهرم – بمساكن منتصر

    10- تسريب للغاز الطبيعى بشبرا مايو 2011م

    11- تسريبات من خط غاز آخر قطر 8 بوصة أمام سور الكلية الحربية عام 2008، الطبيعى نتيجة تهالك المواسير. وهو ما تطلب تغيير المواسير بطول 1كم من هذا الخط الصلب المتهالك بخط بمواسير البولى إيثلين.

    ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق.

    ردحذف

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...