الأحد، 21 أبريل 2013

"التموين" تخصص خطا ساخنا "19805" لتلقى شكاوى توريد الأقماح


الدكتور باسم عودة
أعلن الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية عن تخصيص خط ساخن "19805" لتلقى شكاوى المزارعين، خلال توريد القمح المحلى من مختلف المحافظات، على أن يتم التعامل مع الشكاوى، فور تلقيها، بهدف تيسير إجراءات التوريد، لافتا إلى أن العديد من المحافظات بدأت استلام القمح المحلى مثل أسوان، التى حصلت على 10 آلاف طن حتى الآن، وكذلك بدأت محافظات أخرى فى التوريد، مثل قنا وسوهاج وأسيوط والفيوم والمنيا والسويس وبنى سويف.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم السبت، أن الوزارة تسعى لاستلام ما يقرب من 50 ألف طن قمح يوميا، من المزارعين فى مختلف المحافظات، اعتبارا من أول شهر مايو المقبل، وذلك للوصول إلى كمية الأقماح، المستهدف حصولها من المزارعين هذا العام، وهى 4.5 مليون طن قمح محلى بعد زيادة سعر إردب القمح إلى 400 جنيها.


وأشار الوزير إلى أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ستقوم بزيادة أعداد الأشخاص، التى ستقوم بفرز الأقماح من المزارعين، لمعرفة مدى مطابقة القمح للمواصفات القياسية.


وفيما يتعلق بوجود عجز فى أجولة الجوت المخصصة لتعبئة الاقماح، أوضح الوزير أن الحكومة على استعداد لاستيراد أى كمية من الخارج، لمعاونة بنك الائتمان الزراعى فى استلام القمح من المزارعين، خاصة وأن الأقماح المحلية تتميز بجودتها العالية مقارنة بالأقماح المستوردة.

مدحت وهبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...