الثلاثاء، 2 أبريل 2013

محافظ أسيوط: إقامة 24 مشروعًا جديدًا بتكلفة 69 مليون جنيهًا.. وسحب الأراضي من 58 مستثمرًا غير جاد


وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط، برئاسة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على إقامة 24 مشروعًا جديدًا بمنطقتي دشلوط بديروط وعرب العوامر بأبنوب بتكلفة استثمارية قدرها 69 مليون جنيه توفر 670 فرصة عمل.
وقرر المجلس سحب أراضى من 58 مستثمرًا غير جاد لم يحصلوا على تراخيص التشغيل الخاصة بالمشروعات التي أعلنوا عن إقامتها منذ عدة سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى لمجلس الإدارة اليوم الثلاثاء بحضور ممدوح مرسى، السكرتير المساعد للمحافظة، وحسن عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي، وعصمت محمود، وكيل وزارة الكهرباء، وعبدالحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان، وأعضاء جمعية المستثمرين.

وقال كشك، إن الدولة حريصة على دعم الاستثمار وجذب أكبر عدد من المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم التي من شأنها رفع معدلات التنمية وتحقيق نهضة حقيقية بأسيوط، خاصة وإنها من أكثر المحافظات التى تحتاج إلى هذا الدعم، نظرًا لكونها أفقر محافظات الجمهورية.

وفى سبيل هذا ولأول مرة أصدرت هيئة التنمية الصناعية، قرارًا بإجراء يوفر على المستثمر الوقت والجهد فى الانتقال إلى القاهرة لإنهاء أعماله، حيث فوضت الهيئة فرعها فى ديوان محافظة أسيوط باستلام المستندات والأوراق الخاصة بالمشروعات الصناعية وإصدار كافة الخدمات والعمل كمسئول اتصال للخدمات التى تحتاج المقر الرئيسى ومتابعة إصدارها.

وأضاف المهندس مجدى سليم، وكيل وزارة التموين، أن مجلس إدارة المنطقة الصناعية وافق فى اجتماعه على منح 17 مشروعًا بالمناطق الصناعية مهلة شهرين لاستخراج رخص بناء بعدما حصلت هذه المشروعات على استئناف تعامل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع التنبيه على المستثمرين بإرسال إخطارات إليهم بالمهلة المحددة على أن يتم سحب الأرض لغير الجادين منهم بعد انتهاء المهلة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...