الأحد، 7 أبريل 2013

مصدر مسؤول بمديرية التموين : محافظ اسيوط يوافق على تشكيل لجان شعبية من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن حزبي الحرية والعدالة، والبناء والتنمية يحصلون على نسبة 30% من حصة مستودعات الحكومة لتوزيع أسطوانات الغاز لتوزيعها بمعرفتهم



سيطرت اللجان الشعبية من أعضاء "الحرية والعدالة" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية في عدد من قرى ومدن مراكز أبوتيج والقوصية وديروط وصدفا ومركز أسيوط ومنفلوط، على نسبة من أسطوانات البوتاجاز وتوزيعها على المواطنين.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التموين رفض ذكر اسمه، إن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط منذ توليه وافق على تشكيل لجان شعبية من أعضاء التيارات الإسلامية، لتوزيع أسطوانات الغاز والخبز بالقرى بالتنسيق مع التموين.

وأضاف أن عددا من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن حزبي الحرية والعدالة، والبناء والتنمية بمراكز أبوتيج وأسيوط وابنوب والبداري والقوصية يحصلون على نسبة 30% من حصة مستودعات الحكومة لتوزيع أسطوانات الغاز لتوزيعها بمعرفتهم.

من جانبه، قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن توزيع أسطوانات الغاز يتم بمعرفة إدارات التموين بالمراكز والقرى، واضاف أن اللجان الشعبية من أهالي القرى ليست لهم دور إلا الإشراف على التوزيع لعدم تسريبها بالسوق السوداء.

وأكد أنه تم تطبيق نظام الكوبون في توزيع أسطوانات الغاز بجميع مراكز وقرى المحافظة، مما تسبب في تكدس أسطوانات الغاز وعدم احتياج المواطن إلى السوق السوداء أو اللجان الشعبية.

واعترف وكيل وزارة التموين في أسيوط بحدوث مشاكل وخلافات بسبب اللجان الشعبية بالقرى، وقال إنه سوف يرفع تقريرا إلى المحافظ بإلغائها والاعتماد على الحملات التموينية.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...