الثلاثاء، 2 أبريل 2013

مطالب بتعزيز موازنة فرع جامعة أسيوط بالوادى


ناشد الدكتور محمود محمد أحمد، عميد كلية التربية بجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بتنفيذ وعده بتعزيز بنود موازنة لجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد بمبلغ 10 ملايين جنيه لاستكمال الإنشاءات والتجهيزات وتنقية مياه الشرب ومحطة الصرف الصحي لكليات الجامعة  خلال العام 2012 / 2013 م.

وقال إنه التقى بحضور رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفى محمد كمال بالدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي بأسيوط، في احتفالات عيد العلم وطلب منه مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بخصوص هذه التعزيزات من أجل الإسراع بالتصديق عليها، مشيرًا إلى أن  وزير التعليم العالي طلب  إعداد دراسة جدوى عن إنشاءات فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد.
وأوضح أنه قام على الفور بإعداد تلك الدراسة بمعاونة متخصصين في هذا المجال وسارع بإرسالها لوزير التعليم العالي حتى يقوم بعرضها على رئيس مجلس الوزراء، منوهًا إلى أن الدراسة تتضمن إنشاء 6 كليات هي الزراعة، الطب البيطري، التربية الرياضية، الآداب، العلوم، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و400 ألف جنيه.
وتابع: "إن التنمية سوف تتحقق في مصر والوادي الجديد من خلال إنشاء مثل هذه الكليات تمهيدًا لإنشاء الجامعة، مضيفًا أن التعليم العالي بالنسبة للوادي الجديد يعد بمثابة طوق النجاة والشريان لخلق تنمية حقيقية وشاملة في إقليم كان يسمى قديمًا بمحافظة الصحراء الجنوبية.
وأكد على أن إنشاء الجامعة علي أرض الوادي سيحقق تنمية اقتصادية منشودة لأبناء المحافظة وانفتاحًا على العالم الخارجي. 

محمد عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...