الأربعاء، 10 أبريل 2013

بالصور مئات مفتشى التموين بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص لزملائهم بالبحيرة ولتحسين أحوالهم مرددين "يا لصوص يا حرمية.. مفتش التموين مش هافية"


مئات مفتشى التموين بأسيوط يتظاهرون لتحسين أحوالهم
                             باقى الصور







نظم المئات من مفتشى التموين والعاملين بإدارات التموين بمحافظة أسيوط وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية التموين ومركز ومدينة أسيوط للمطالبة بإعدام قتلة مفتشى التموين وفصلهم عن المحليات وتحسين احوالهم المعيشية.
وردد المشاركون فى الوقفة هتافات منها ("لنجيب حقهم .. لنموت زيهم"، "التموين عاوزين .. إعدام القتلة") وغيرها من الهتافات؛ رافعين لافتات كتبوا عليها ("فصل التموين عن المحليات" و"لاعودة للعمل الا بإعدام قتلة المفتشين التموينيين") .
وأكد صلاح سالم فرغلى ـ كبير مفتشى الرقابة التموينية بأسيوط ـ على استمار التظاهر وعدم العودة إلى العمل إلا بعد القصاص من قتلة مفتشي تموين بمحافظة البحيرة بالاضافة أن وزارة التموين انشات رابطة المفتشين التموينيين بالوزارة وهى لاتخدام إلا موظفى الوزارة والقاهرة فقط وفى المقابل أنشأت نقابة عمال التجارة لمفتشى الأقاليم والمحافظاتـ حسب قوله .
وأشار فرغلى إلى أن مفتشي التموين بأسيوط يطالبون بتأمين الحملات التموينية والسماح بترخيص سلاح لهم، ورفع الأجور لجميع العاملين اسوة بباقى العاملين بالدولة واحتساب ايام الجمع والسبت والعطلا بأجر مادي .
وأوضح إبراهيم عبد العليم عبد الراضي ـ مفتش تموين بأبنوب ـ أنه من الضروري المساواة بالعاملين بالوزارة وصرف نسبة من الغرامات المتحصلة من المحاضر التموينية لجميع مفتشى التموين .


وقال صالح عبدالله، مدير عام مديرية التموين بأسيوط، إن الهدف من الوقفة هو التضامن والمطالبة بالقصاص ومحاكمة اللصوص الذين قاموا بقتل اثنين، وإصابة ثالث من مفتشي التموين أثناء تأدية عملهم بالبحيرة، وطالب صالح بتأمين مفتشي خلال الحملات على مستوى المحافظة.

وطالب ثابت سيد خليف، مدير إدارة تموين أبنوب، بضرورة تأمين مفتشي التموين بقوة من رجال الشرطة أثناء الحملات على المخابز ومحطات البنزين، وفصل التموين عن المحليات ومساواتهم بالعاملين بالوزارة ماديًا، مشيرًا إلى واقعة إطلاق أعيرة نارية على مفتشي التموين أثناء الحملة التي تم شنها على محطة وقود عرب العوامر.

وقال جمال حمدان، مدير إدارة تموين شرق أسيوط، إن جميع الحملات نقوم بها بمفردنا دون وجود شرطة للتأمين، مما يعرضنا للخطر، كما حدث مع زملائنا بالبحيرة، وطالب بضرورة إنشاء هيئة لمفتشي التموين والانفصال الكامل عن المحليات والقصاص من قتلة مفتشي التموين، وضرورة تولي وزارة البترول الإشراف على محطات البنزين والتأكيد على فصل التموين عن المحليات لأن رواتبنا لاتتجاوز أكثر من 40 جنيهًا يوميًا كأقل مرتبات بالدولة.
وطالب المحتجون رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بالتدخل العاجل والاستجابة لطلبات مفتشى التموين والاهتمام بهم وتوفير الحماية لهم مؤكدين على الاستمرار فى الإضراب عن العمل حتى القصاص من قتلة مفتشى التموين.

 اسلام رضوان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...