الجمعة، 5 أبريل 2013

بالصور محافظة اسيوط تحتفل بيوم اليتيم


احتفلت محافظة أسيوط بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر ابريل كل عام حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى بالتعاون مع جمعية الأورمان بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بمشاركة أكثر من 600 طفل يتيم و 10 جمعيات أهلية وعدة جهات حكومية تتضمن مديريات الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم.
وشارك المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد نائباً عن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط في الاحتفال وقام بتوزيع الهدايا العينية والمادية على الأيتام وكذلك الملابس الجديدة والرياضية.

وأكد ممدوح مرسي أن الاحتفال بيوم اليتيم يعكس مظهرا رائعا من مظاهر التكافل الاجتماعي الذي نحرص عليه جميعا لافتاً أن المحافظ الدكتور يحيى كشك لا يدخر جهدا في الاهتمام بالأيتام من خلال تقديم الرعاية والدعم الكامل للجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل في هذا المجال مشيراً إلى أن تخصيص يوم معين لليتيم لا يكفي لأداء واجباتنا تجاه هذه الفئة ولكن ضرورة وجود هذا التكافل في جميع أيام السنة .

فيما أوضح صالح عبد الكافي مدير جميعة الاورمان أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنويا بالتعاون مع المحافظة للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم مشيراً إلى أنه تم تكريم 5 طلاب متفوقين ومنحهم شهادات استثمار بقيمة 500 جنيه لكل طالب وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية قدرها 500 جنيه وتكريم 5 أمهات مثاليات بمنحهم 500 جنيه لكل أم مثالية كما سيتم مساءاً تنظيم حفل زفاف جماعي لـ 8 عرائس أيتام بمسرح حديقة الفردوس وتوزيع 27 شيك مساهمة في زواج أيتام أخرين بقيمة إجمالية 215 ألف جنيه.

شارك في الاحتفال حشد كبير من أبناء محافظة أسيوط الأيتام وشمل الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال وتستمر الاحتفالية طوال اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...