الأربعاء، 24 أبريل 2013

وزير الرى: الانتهاء من غلق حفرة الإنشاء بمشروع قناطر أسيوط


الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى
أعلن الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من غلق حفرة الإنشاء بمشروع قناطر أسيوط، كما تم تنفيذ الستارة المؤقتة حول الحفرة بتكلفة إجمالية تقدر بـ137 مليون جنيه.
وأضاف بهاء الدين أنه يتم حالياً تجهيز منظومة النزح السطحى والجوفى لقناطر أسيوط، موضحا أنها تشمل التخلص من المياه السطحية داخل حفرة الإنشاء، والبالغة 5.1 مليون متر مكعب، إضافة إلى حفر 112 بئرا جوفيا وذلك بدءا من أول يونيه القادم.

الجدير بالذكر أن مشروع قناطر أسيوط من أحد المشروعات العملاقة، التى تخدم أكثر من 18 مليون نسمة على مستوى 5 محافظات بإقليم مصر الوسطى لمساحة 1.6 مليون فدان، وتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، فضلاً عن إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بطاقة 32 ميجا وات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طناً أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، بالإضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية، بالتحكم فى التصرفات والمناسيب، الأمر الذى يؤدى إلى تحسين إدارة المياه بالوجه القبلى، والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من المنتجات الزراعية.

أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...