الأحد، 7 أبريل 2013

مديرية الزراعة بأسيوط تنظم مؤتمرًا علميًا للتوعية بطرق النهوض بالإنتاج الزراعي






نظمت مديرية الزراعة بأسيوط، مؤتمرًا علميًا لتوعية المزارعين بطرق النهوض بالإنتاج الزراعي، وذلك بحضور وفد من كبار الباحثين العلميين والزراعيين.
صرح بذلك اليوم الأحد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وقال إن المؤتمر أقيم بقرية السوالم البحرية بمركز أبنوب لتوعية المزارعين بكيفية تحسين دخلهم في مجالات إنتاج القمح وبنجر السكر والأعلاف الخضراء والإنتاج الحيواني بصفة خاصة، من خلال العناية بصحة الحيوان، وتحسين السلالات المحلية بالانتخاب والتهجين مع سلالات محلية أخرى.

وأشار رفعت، إلي أنه من ناحية أخرى تفقد وفد الباحثين إنتاج الكباش التي تم توزيعها على بعض المزارعين مجانًا؛ لتهجين السلالات المحلية لتحسين صفاتها من إنتاج اللحم واللبن.

يذكر أن الوفد ضم كلًا من الدكتور مصطفى عزب، رئيس البرنامج القومي لبحوث القمح، والدكتور سامي رضا، مدير مشروع الإيكاردا، والدكتورة إيمان صادق، رئيس قسم بحوث القمح، والدكتور فرغلي الحفناوى، المشرف على الحملة القومية للقمح بمحافظة أسيوط، والدكتور محمد يوسف، أستاذ بحوث الإنتاج الحيواني، والدكتور موسى جرجس الباحث في مجال القمح.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...