الثلاثاء، 30 أبريل 2013

إتحاد شباب الثورة بأسيوط يعلن عن التضامن مع مطالب العمال


أصدر المكتب السياسي لإتحاد شباب الثورة بأسيوط بيانا بمناسبة عيد العمال جاء فيه أنه في ظل الضائقة الإقتصادية الخانقة التي يعيشها الشعب المصري بصفة عامه و العمال بصفة خاصة ، إذ نؤكد دعمنا الكامل لكافة مطالب عمال مصر الشرفاء .

واهم تلك المطالب’’ تطبيق حد أدنى و حد أقصى للأجور وإصدار قانون الحريات النقابية و إستقلال النشاط النقابي و حماية العمال من سياسات التشريد و الفصل و المعاش المبكر -وتأمين صحي شامل للعمال وإستراد شركات القطاع العام التي تم خصخصتها في عهد النظام السابق وتنفيذ جميع الأحكام القضائية الصادرة ببطلان عقود الخصخصة ’’ .

و أكد إسلام خشبة رئيس المكتب السياسي بالإتحاد ضرورة إقالة الحكومة الحالية و تشكيل حكومة إئتلافية واسعة تعبر عن الشعب المصري وتضع في الإعتبار هتاف الثورة ( عيش - حرية - عدالة إجتماعية ) وتعمل من أجل تحقيقه .

و أكد خشبة أن عمال مصر الشرفاء الذين ساندوا ثورة 25 يناير قادرين على توجيه إنذار لهذا النظام لكي يلتفت لجميع مطالبهم وقال إننا نقدر التاريخ النضالي للحركات العمالية بمصر و نؤمن بأهمية دورها .

و شدد خشبة على حرص الإتحاد على دعم حق عمال أسمنت اسيوط في الرجوع لعملهم ومتابعة قضاياهم بإهتمام بالغ .

وطلب منهم بعد أن يذهب تقرير الطب الشرعي إلى النيابة وأخذ صورة من التقرير والتقدم بشكوى اللى التفتيش الفني بوزارة الداخلية وسط مخاوف من الصلح مع رئيس المباحث.

طالب زيدان القنائي عضو المكتب الإستشاري للمنظمة بسرعة التحقيق في إنتهاكات مباحث قسم أول أسيوط وسرعة نقل رئيس المباحث نظراً لإنتهاكه لحقوق الإنسان واعتداءه على الطلاب بالضرب وإستخدام القوة المفرطة مما يعتبر عودة لممارسات العادلي وإنتهاكا صارخاً لحقوق الانسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...