الاثنين، 8 أبريل 2013

تكدس مروري بأسيوط بسبب إضراب سائقي القطارات لليوم الثاني على التوالي



تسبب استمرار إضراب سائقي القطارات في تكدس مروري بمدينة أسيوط والمدن والمراكز التابعة وحدوث مشاجرات بين المواطنين وبعضهم على أسبقية استقلال السيارات وقيام السائقين برفع تعريفة الأجرة لليوم الثاني على التوالي.

وقال عدد من الموظفين من مراكز ديروط والقوصية وطما وصدفا، إنهم تعطلوا عن أعمالهم  وقرروا إبلاغ إجازات مرضية، بسبب عدم وجود وسائل مواصلات لنقلهم إلى أعمالهم بمدينة أسيوط بسبب توقف القطارات.

من ناحية أخرى، قامت إدارة المرور بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع المواقف بتوفير أتوبيسات تابعة للمحافظة وشركات القطاع العام وجامعة أسيوط، للسيطرة على التكدس المروري بمدينة أسيوط بسبب إضراب سائقي القطارات.
وقال العميد عادل زكي مدير مرور أسيوط، إنه تم توفير 15 أتوبيسا لنقل الموظفين والطلاب من مدينة أسيوط إلى المراكز والقرى الجنوبية والشمالية على مستوى المحافظة، وأضاف أن الأتوبيسات التي خصصتها المحافظة والقطاع العام والجامعة نقلت المواطنين مجانا.

وعلى الجانب الآخر، قال عادل بطرس رئيس نقابة الكمسارية بأسيوط، إن المحصلين "الكمسارية" وافقوا على قرار وزير النقل بصرف نسبة 10% حافز شهري لحين الانتهاء من تحسن الأجر الإضافي وفضوا إضرابهم عن العمل في الوقت الذي رفض فيه السائقون فض الإضراب لحين تنفيذ مطالبهم بتحسين الأجور وصرف مكافآت عادلة أسوة بسائقي المترو.

وأشار إلى أن عملية الإضراب تسببت في توقف الإيرادات الواردة للهيئة، مما تسبب في عدم قدرة أقسام الإيرادات على إعادة قيمة التذاكر للمواطنين.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...