الأحد، 14 أبريل 2013

تشكيل لجان لتلقي طلبات الحج بمديرية الأمن والجمعيات الأهلية بأسيوط



قرر اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط تشكيل لجان من الشؤون المالية والإدارية بمراكز وأقسام الشرطة ومديرية الأمن بالمحافظة؛ لتلقي طلبات التقدم لأداء فريضة الحج، بدءًا منذ أمس السبت وحتى نهاية الشهر الجاري.

وقال "أبو ضيف"، إنه بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات، ستقوم اللجان المخصصة بحصر الأسماء وتدوينها بأجهزة الحاسب الآلي، لإجراء قرعة علنية في حضور جميع المتقدمين، وأوضح أن عملية تحديد أعداد المتقدمين لدخول القرعة واختيارهم ستكون حسب تعداد السكان بكل مركز أو قسم.

وفي نفس السياق، أعلنت مديرية الشؤون الاجتماعية بأسيوط، فتح باب التقدم لحجاج الجمعيات الأهلية التابعة للوزارة لمدة 15 يوما، تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وقال مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، إن حصة محافظة أسيوط  488 فرصة حج، سيتم توزيعهم على المراكز حسب النسبة المئوية لتعداد السكان بكل مركز أو قسم، من بينها نسبة 10% مخصصة للمحافظ، ويشترط في المتقدم أن يكون عضو بإحدى الجمعيات الأهلية، والتي من أغراضها الحج والعمرة ويزيد مصروفاتها وإيراداتها عن 50 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه يتم إجراء القرعة العلنية بديوان عام المحافظة أوائل الشهر القادم.

وأضاف "أبو غدير" أن الحج  الخاص بالجمعيات الأهلية على مستويين، الأول بمبلغ 32 ألف جنيه والثاني بمبلغ 26 ألف جنيه شاملة الإقامة.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...