الخميس، 18 أبريل 2013

موظفو الآثار يغلقون معبد هيبس بالوادى الجديد


موظفو الآثار يغلقون معبد هيبس بالوادى الجديد
قام العشرات من موظفى قطاع المشروعات بهيئة الآثار المصرية من محافظات "الوادى الجديد" و"أسيوط" و"المنيا" و"بنى سويف" بالإضراب عن الطعام والمبيت أمام معبد "هيبس" بمدينة الخارجة اعتراضا على عدم صرف أية مستحقات مالية لهم بداية من 15 يناير، وحتى الآن ومنها بدل السفر والبدل النقدى للمغتربين والأجر الإضافى للأعمال الإضافية بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.
وقاموا بغلق معبد هيبس ومنع السياح من زيارته نهائيا ، حيث إنهم قاموا بالعمل ما يقرب من 3 سنوات فى الترميم ، ضمن مشروع إعادة بناء واستكمال ترميم المعبد ، ولم يتم  صرف أية مستحقات مالية لهم بداية من 15 يناير وحتى الآن، ومنها بدل السفر والبدل النقدى للمغتربين والأجر الإضافى للأعمال الإضافية ، بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.
وانتقد العاملون بمشروع معبد هيبس إفتتاح المعبد رسميًا أمام الجمهور دون الانتهاء من أعمال الترميم ، والتى تم اقتراح مد العمل به لموسم رابع لحين الانتهاء من أعمال الترميم ، وعلى الرغم من ذلك لم يتم صرف مستحقاتهم المالية.
وأضاف العاملون أنة على الرغم من الوعود القاطعة من المسئولين بوزارة الدولة لشئون الآثار بدءًا من الوزير ورئيس قطاع المشروعات حتى مديرى العموم، بصرف مستحقاتنا المالية  بالمشروع ، إلا أنه حتى الآن لم يتم صرف أى مستحقات لجميع العاملين بالمشروع ومعظمهم مغتربون ، وليسوا من أبناء المحافظة ، وهو ما جعلهم يعتصمون أمام مقر المعبد ويغلقونه فى وجه الزوار لحين الاستجابة لمطالبهم بصرف كافة مستحقاتهم.
حسن القاوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...