الخميس، 9 مايو 2013

محافظ أسيوط خلال لقاءه في برنامج كشف حساب على القناة الأولى :: المحافظة تمتلك مقومات التنمية رغم سنوات التهميش والإهمال


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%89-%D9%83%D8%B4%D9%83-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-.jpg
قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الصعيد عانى على مدار الـ60 سنة الماضية جراء التهميش و الإهمال حتى أصبح أفقر المحافظات في مصر وأفقرها أسيوط و أضاف خلال لقاءه في برنامج كشف حساب على القناة الأولى مساء أمس /الأربعاء / أنه بالرغم من ذلك فهناك بشائر و مقومات كثيرة منها جامعتي أسيوط و فرع الأزهر بعلمائها و مطار أسيوط الدولي و 5مناطق صناعية وأراضي قابله للاستصلاح وأن أسيوط تحتل الأولى في إنتاج الفاكهة خاصة الرمان وتغطي90% من إنتاج مصر الذي يصدر للخارج.

وعن نتائج زيارة الرئيس مرسي لأسيوط و مصارحته له بواقع أسيوط قال الدكتور يحيى كشك أن مبدأ المصداقية مهم جداً و من واقع مهنتي كطبيب تشخيص المرض تشخيص جيد ثم علاجه ويجب أن تكون المشاكل واضحة و من ثم يبدأ الحل مضيفاً أن الرئيس أرسل 10 مجموعات وزارية في مجالات مختلفة لوضع حلول لمشاكل أسيوط عبر ورش عمل و بدأت الحلول وأثمرت الزيارة عن دعم 5 مدن صناعية و تطويرها بـ 72مليون جنية بالإضافة الى تخصيص 25 مليون جنية لدعم الصحة بأسيوط لدعم البنية التحتية للمستشفيات المركزية و الارتقاء بالوحدات الصحية.

وأشار كشك الى أنه يجري إنشاء أفضل مستشفى للقلب بمصر وبأحدث التجهيزات بتكلفة 300 مليون جنية مشيراً إلى أنه تواصل مع إحدى منظمات المجتمع المدني وقامت بتخصيص 52 مليون للمستشفى.

وعن مشكلة العشوائيات و الإسكان أكد كشك ان مدينة أسيوط أدرجت ضمن 8 مدن على مستوى العالم في مشروع التخطيط السريع للمدن على الطريقة الألمانية وتم رفع واقع أسيوط لحل العشوائيات باستخدام أعلى مستوى في التكنولوجية بأقل تكلفة ممكنة عن طريق شبكة طرق و شبكة صرف صحي وتوفير الطاقة و زراعة أشجار مثمرة فوق الأسطح و في الشوارع.

ورداً على تعليقات المشاهدين حول المشاكل الأمنية بالبداري قال المحافظ أن هناك مشاكل أمنية في 66 قرية منتشر فيها الثأر أكثرها البداري مشيراً إلى أن المشكلة لا تحتاج لحلول أمنية فقط و إنما تحتاج حلول شعبية مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان لفض المنازعات في المحافظة و المراكز المختلفة لحل هذه المشاكل.

وقال المحافظ أنه يسعى إلى دعم الرحلات النيلية عن طريق رحلات النيلية الطويلة حيث العديد من الأماكن و المزارات السياحية بأسيوط وأول وأقدم كنيسة دشنت أثناء وجود السيد المسيح في مصر و 36 مقبرة فرعونية تشمل على أول مدرسة للتحنيط و أول محكمة في العالم مشيراً إلى أن السياحة في أسيوط تحتاج إلى دعمها بفنادق 5 نجوم و رصف لبعض الطرق المؤدية للمزارات السياحية.

و عن مشكلة مياه الشرب في مركز ديروط قال أنه سيجري افتتاح محطة مياه الشرف في 30/6 القادم ليصل عدد من يستفيدون من مياه الشرب لنهر النيل من 33% إلى 80% في ديروط ، و 100% خلال سنتين في محافظة أسيوط ككل.

و عن كونه أحد قيادة الإخوان و في نفس الوقت محافظاً لأسيوط قال ما يهم هو الصدق و إخلاص النية لله عز وجل و عندما تحملت هذه المسئولية كنت محايد مع الجميع واجتمع مع جميع الأحزاب و تواصلت معهم و أكد على أنني أقف على الحياد و أنه من المهم العمل من أجل المواطن ومن أجل المواطن و هناك تعاون كبير مع معظم الأحزاب.

واختتم حديثه قائلاً : قطعت على نفسي أمام نفسي و أمام الناس وعد بأن أعمل بقدر ما أستطيع لخدمة بلدي.


عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...