الخميس، 23 مايو 2013

أمين الغرفة التجارية بأسيوط: وزير التموين يفرق بين ""بحرى" و"الصعيد"


أصدر عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، بيانا تعليقا على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 187 لسنة 2013، بشأن تحديد كميات وأسعار تداول الزيت التموينى، وحدد حصة الفرد من الزيت التموينى بواحد لتر.
وقال "يوسف" إن الوزير حدد كيلو جرام للفرد من زيت عباد الشمس فى محافظات "القاهرة والقليوبية والشرقية والمنوفية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط ومطروح وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بينما حدد حصة الفرد بواحد كيلو جرام من الزيت المخلوط "عباد شمس وفول الصويا" فى محافظات "الدقهلية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا وأسوان والأقصر"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى حالة من الغضب لدى بقالى التموين والمواطنين فى محافظة أسيوط، لأن محافظات الصعيد أصبحت لا تعامل مثل محافظات الوجه البحرى ومحافظات القناة.

وأشار أمين الغرفة التجارية بأسيوط، إلى أن عهد ما بعد الثورة كانت من أهم أولوياته تنمية الصعيد واحترام آدمية المواطن الصعيدى، حيث إن الصعيد أكثر فقرا ويحتاج إلى تنمية، لأنه تم تهميشه 30 عاما فى ظل النظام البائد، ولكن ما يحدث الآن هو صورة طبق الأصل من النهج السابق.

وأضاف "يوسف" أن على وزير التموين احترام الشعب المصرى دون التفرقة بين المحافظات فى نوعية وكفاءة توزيع السلع المدعمة.


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط بجرعه بنج زائدة بمستشفى ديروط المركزى باسيوط

السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط السيد العميد علاء عبدالجبار نرفع إليكم الآتي :- مستشفى ديروط العام والإهمال الطبى القاتل المرحو...