الأحد، 26 مايو 2013

بالصور وزير الانتاج الحربي يفتتح مجزر آلي للدواجن باسيوط

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/941260_600104483346644_1925065172_n.jpg
                          باقى الصور


افتتح الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط المجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد، بتكلفة تصل إلى 12 مليون جنيه، واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح تفصيلى عن القوة الاستيعابية للمجزر والتى تصل إلى 24 ألف طائر يومياً على أن يبدأ المجزر المرحلة الأولى بـ12 ألف طائر وتبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع وملحق به مصنع للسماد العضوى يستغل مخلفات الدواجن ويعيد تصنيعها كسماد عضوى، كما تفقد الوزير مراحل عمل المجزر والتى تبدأ بالتعليق ثم الذبح ونزع الأحشاء وغسيل الدجاج والتعبئة والتجميد.
كما تفقد الوزير والمحافظ المجزر الآلى للماشية والضان الجارى إنشاؤه بقرية إسكندرية التحرير بمنقباد وتبلغ تكلفته حوالى 18 مليون جنيه وبه خطان إنتاج الأول للماشية والثانى للحم الضان على مساحة 10 آلاف متر مربع من المقرر الانتهاء منه فى 10 يوليو القادم.

وأكد الفريق رضا حافظ أن الوزارة تساهم فى إنشاء مجازر آلية على مستوى الجمهورية مساهمة منها فى القطاع المدنى بجانب مهمتها الأساسية فى تصنيع السلاح لافتاً إلى أن هذه المشروعات تساهم فى تطوير صناعة اللحوم وخلق فرص عمل كثيرة للشباب.. وخلال جولته أبدى الوزير بعض الملاحظات فى المجزر ومنها تركيب مراوح هوائية للعنابر وأرفف بداخل الثلاجات لزيادة سعة التخزين وتعهد رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة إنهائها خلال 10 أيام.

وأضاف الدكتور يحيى كشك أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بالثروة الداجنة والحيوانية وتنميتها ومشيراً أن إنشاء مجزر آلى للدواجن بالإضافة لمجزرين آليين للحوم تحت الإنشاء والتى تعد من أكبر المجازر على مستوى الجمهورية تمكن أسيوط لأن تصبح مركزاً رئيسياً لتوزيع اللحوم فى الصعيد بجانب تخفيض أسعارها، لافتاً أن المجازر سوف تعتمد على الإنتاج المحلى بجانب رؤوس الماشية التى يتم استيرادها من أسواق استراليا وأثيوبيا والسودان، كما كلف المحافظ وكيل وزارة الإسكان بمتابعة الملاحظات التى أبداها الوزير وإبلاغها حين إنهائها.


ضحا صالح
هيثم البدرى
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...