الاثنين، 13 مايو 2013

بالصور هيئة بلان الدولية تناقش تحديات الأسرة المصرية في أسيوط


بالفيديو والصور- هيئة بلان الدولية تناقش تحديات الأسرة المصرية في أسيوط
 http://productnews.link.net/general/News/13-05-2013/n/asyout-(5)_201351315258.jpg
تناقش هيئة بلان الدولية بأسيوط بالتعاون مع جمعيات تنمية المجتمع المحلي بالمحافظة التحديات التي تواجه الأسرة المصرية من ظواهر الفقر والبطالة والعنف والطلاق فضلاً عن قضايا المرأة المعيلة وأطفال الشوارع.
صرح بذلك الدكتور أيمن صادق مدير هيئة بلان الدولية لمنطقة الصعيد وقال أن ذلك ضمن أعمال مؤتمر الأسرة كنواة للمجتمع الذي نفذته هيئة بلان الدولية بجامعة أسيوط صباح اليوم الاثنين برعاية مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط.

وأضافت نهي عشم منسق برامج تمكين المرأة والفتاة  بهيئة بلان الدولية  أن المؤتمر يناقش كذلك خصائص الأسرة المصرية  المتماسكة وعناصر البيئة الآمنة لها، بالإضافة لكيفية وضع وتفعيل قواعد تحكم سلوك الأفراد داخل الأسرة وعلاقتهم مع ذويهم وطرق بناء الأسرة السليمة، فضلاً عن التوصل لسبل تحقيق ودعم التواصل بين الأجيال والتي تقوم علي أساس الاحترام المتبادل، والخصوصية، والمساءلة ، وتشجيع الأبناء علي العمل سوياً، والسماح للأفراد داخل الأسرة بالنمو والتغيير، والقدرة علي الاعتذار وغيرها من طرق بناء الاسرة بطريقة صحية.
 وأشارت نهي عشم أن المؤتمر يتضمن عدة جلسات بحثية يحاضر خلالها الدكتور نادر قليني الإستشاري الدولي للتنمية والصحة الانجابية، والدكتورة اميمة الجبالي استاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط بحضور الدكتور أيمن صادق مدير هيئة بلان للصعيد ومصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأسرة  والذي ينفذ هذا العام تحت شعار ''مجتمع يسع الجميع'' بهدف دفع التواصل بين الأجيال وتحقيق التضامن بينها والتكامل فضلاً عن سبل الانتماء المجتمعي.
محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...