الخميس، 2 مايو 2013

إضراب أصحاب المخابز السياحية بأسيوط اعتراضا على تطبيق منظومة تحرير الخبز


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/Bread.jpg?itok=D1dNED-_

قرر أصحاب مخابز إنتاج الخبز الطباقي، "المعروف بالخبز السياحي المدعم"، بمركزي أبوتيج والغنايم، بمحافظة أسيوط، أمس الأربعاء، الإضراب عن العمل والامتناع عن استلام حصة الدقيق المخصصة لهم من المطاحن، اعتراضا على تطبيق منظومة تحرير رغيف الخبز.
وأكد عدد من أصحاب المخابز في تصريحات خاصة، إلى أن منظومة تحرير الخبز التي تنفذها وزارة التموين تسببت في ذبح أصحاب المخابز، وإجبارهم على إغلاق مخابزهم.
وأوضح أصحاب المخابز، أن عملية التحرير تتضمن إجبار صاحب المخبز على سداد مبلغ 320 جنيها قيمة الجوال زنة 100 كيلو، ومبلغ 160 جنيها قيمة الشكارة 50 كليو، بدلا من سداد 38 جنيها في ظل ضعف أجرة الإنتاج في ظل ارتفاع أسعار السولار والكهرباء والعمالة.
من جانبه، قال مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع جزاءات مالية وإدارية ضد أصحاب مخابز السياحي المضربين عن العمل، نتيجة تأثر المواطنين أمس.
وأوضح سليم، أنه قام بعقد اجتماع مع أصحاب المخابز السياحية المدعمة لتوضيح استفادة المواطن وصاحب المخبز من تطبيق المنظومة، ووافق جميع أصحاب المخابز بمراكز وأحياء المحافظة على الاشتراك في منظومة تحرير الخبز باستثناء مخابز أبوتيج والغنايم.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...