الأربعاء، 8 مايو 2013

شونة مطاحن أسيوط ترفض استلام الأقماح لعدم جاهزيتها



قال مصدر مسئول بشركة مطاحن مصر الوسطي إنه توجد 3 شون بمدينة اسيوط ومركزي ساحل سليم والغنايم غير مجهزة لاستلام الأقماح هذا العام مما تسبب في تكدس السيارات أمام شونة مطاحن أسيوط الرئيسية .

وأوضح أن بعض المسئولين بالمحافظة يحاولون إجبار المطاحن علي تخزين الاقماح بعد استلامها بالشون غير الجاهزه ما دعا مسئولي المطاحن إلي مخطابة الشركة العامة بالرفض ، نتيجة سوء حالة المخازن والتي تسببت خلال العام الماضي في فساد المئات من الأقماح والإطاحة بعدد من مسئولي المطاحن في أسيوط .  

من جانبه ، قال نشأت أبو شامة رئيس قطاع بنك التنمية والائتمان الزراعي لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد إن العمل بشون البنك لاستلام كميات الأقماح من المزارعين مستمر  حتي نهاية موسم الحصاد .

 وأضاف أنه تم تشكيل لجان من مديرية التموين وهيئة الصادرات التابعة لوزارة الاستثمار والمطاحن لفرز الأقماح المستلمة حتي لا يتم تكرار ما حدث في السنوات الماضية من استلام أقماح قديمة من الأعوام السابقة وأشار إلي أن المستلم من القمح وصل حتى الآن إلي  35147 أردب .

وأضاف  أنه لا توجد مشاكل في التوريد واستلام القمح حتى الآن بجميع الشون وعددها 22 شونه وأن جميع الشون مفتوحة وجاري صرف جميع المستحقات علي القمح.


واضاف نشأت انه تم تسليم 600 ألف جوال فارغ لاستلام القمح ، متوقعا أن يصل حد القمح المورد هذا العام لـ 100 ألف طن هذا العام.

من جانبه ، قال أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه تم استلام 10 الآف طن حتى أمس  بمعدل ألف طن يومياً.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...