الأربعاء، 22 مايو 2013

حملة بأسيوط لعدم دفع فواتير الكهرباء لانقطاع الكهرباء المتكرر


حملة بأسيوط لعدم دفع فواتير الكهرباء
نظم العشرات من أهالي قرى مركز أسيوط حملة "هتقطعوا النور مش هندفع الفواتير"؛ وذلك احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر وما يصاحبه من انقطاع المياه لفترات طويلة دون إبداء أي أسباب .
قام عدد من شباب قرى (منقباد وموشا وريفا ودرنكا والزاوية) التابعة لمركز أسيوط بتوزيع منشورات تدعو الأهالى إلى عدم دفع فواتير الكهرباء بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء؛ والذى تسبب فى خسائر كبيرة لهم من احتراق مواتير الأجهزة الكهربائية وتعطيل مصالحهم خاصة أيام الامتحانات .

حيث انتابت أهالى محافظة أسيوط حالة من السخط والغضب، والتهديد بقطع الطرق وقطع شريط السكة الحديد، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائى المتكرر والذى يستمر يوميا لأكثر من 14 ساعة فى معظم مراكز وقرى المحافظة دون إيجاد حل ويتكرر المشهد بشكل يومى، كما حدث فى العام الماضى من سيناريوهات قطع التيار الكهربائى بقرى بنى حسين ومسرع وأولاد رائق وعرب الشريفة والفيما ورزقة الخطبة وكوم ابوشيل والعطيات البحرية ومنقباد ودرنكة وريفا والزاوية، وقرى ابوتيج والبدارى وابنوب، ففى بعض القرى عانت أشد المعاناة من الانقطاع الدائم للكهرباء، علما بأن امتحانات الثانوية العامة على الأبواب، فيتجه المواطنون لقطع السكك الحديدية والطرق الصحراوية والزراعية تعبيرا عن رأيهم واحتجاجهم من ذلك الأمر، علما بأن مشاكل الثأر لم تنته بعد والتى تجعل أرواح المواطنين عرضه للخطر.
وقال عمر عبد الرحمن محامى إن قطع الكهرباء بشكل مستمر أسفر عنه قيام العشرات من أهالى قرية الفيما التابعة لمركز الفتح بأسيوط بقطع طريق "أسيوط – أسيوط الجديدة" المؤدى إلى مدينة أسيوط الجديدة، وكذلك قطع العشرات من أهالى قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط مساء الثلاثاء طريق أسيوط - القاهرة الزراعى وقضبان السكة الحديد أمام قرية منقباد، وهدد الأهالى بعدم دفع فواتير الكهرباء إذا استمر انقطاع الكهرباء وأن الأهالى مصابون بحالة من السخط والغضب.

وأضاف محمد حمدى "تاجر" أن الأمر فى قرية أبو كريم وبعد الحريق الذى اشتعل فى أكثر من 15 منزل ولم يجد الأهالى قطرة مياه لإطفاء الحريق بات الأمر صعبا وأعلن الجميع عدم دفع الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه التى هى أدنى حقوق المواطن.

أما صفوت غالى فقال إن امتحانات الثانوية العامة على الأبواب الأمر الذى يجعلنا نحن كأولياء أمور فى حالة من الغليان قد تنتهى بحرق ودمار وأن أبناءنا فى أشد الحاجة هذه الأيام إلى كل دقيقة من الوقت والمسئولين ودن من طين وودن من عجين، كما أننا نتساءل أين الأموال المحصلة من فواتير الكهرباء والتى تقدر بملايين الجنيهات.
وعلى هامش ذلك أوضح مسئول داخل كهرباء أسيوط أن سبب انقطاع الكهرباء بالمحافظة يأتى بسبب نقص فى الوقود الذى يقوم بتشغيل المحطات وزيادة الأحمال، وأنه طالب يحيى كشك محافظ أسيوط أكثر من مرة بمخاطبة وزارة البترول لتفادى انقطاع الكهرباء بالمحافظة ولكن دون جدوى.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...