السبت، 18 مايو 2013

جامعة أسيوط تنهى استعداداتها للامتحانات


جامعة أسيوط تنهى استعداداتها للامتحانات

أنهت جامعة أسيوط استعداداتها لامتحانات نهاية العام الدراسي 2012/2013 والتي من المقرر أن تبدأ أعمالها الأسبوع المقبل، وينتظم فيها نحو 70 ألف طالب وطالبة فى 18 كلية. صرح بذلك الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وقال إن الجامعة اتخذت كل التدابير التى تضمن سلامة إجراء الامتحانات فى جو مستقر وهادئ والتى تصب جميعها فى مصلحة الطالب، مشيراً إلى أن الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة شدد فى توجيهاته لعمداء الكليات على ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط المتفق عليها والتى ميزت سير عملية الامتحانات خلال الأعوام الماضية مع القضاء على السلبيات التى قد تكون قد ظهرت ودعم الإيجابيات وأهمها توفير المناخ الهادئ والملائم لأداء الطلاب لامتحاناتهم وأن تراعى مستويات الطلاب المختلفة من خلال البعد عن صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المقرر وخلوها من أى تعقيد كذلك مراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث وضوح الأسئلة وكتابتها على الكمبيوتر .
وأضاف ريان أنه كلف عمداء الكليات من خلال لقاءات متعددة بضرورة وجود غرفة عمليات بكل كلية قبل وبعد الامتحانات لمتابعة خطوات الامتحانات ومراحلها المختلفة أولاً بأول مشدداً على ضرورة التزام العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالتواجد الدائم أيضاً داخل اللجان للتغلب على أى مشكلة فى حينها والرد على استفسارات الطلاب .
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى توفير الجامعة للأطقم الطبية المجهزة والمدعومة بسيارات الإسعاف وصيدلية لتوفير الرعاية الطبية للطلاب وكذلك توفير عدد من المحققين لإثبات حالات الغش فى حينها، وأضاف أنه سيتم توفير وسائل الراحة داخل صالات الامتحانات المتمثلة فى توفير المياه المثلجة والإضاءة الملائمة والمراوح وذلك فى الأماكن غير المكيفة، موضحاً أن قيادات الجامعة حريصة على متابعة الامتحانات ميدانياً منذ بدايتها للوقوف على شكاوى الطلاب ومتابعة حلها .
وأوضح ريان أن عمليات التصحيح ستبدأ مباشرة بعد انتهاء امتحانات كل مادة مشيراً إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على راحة أبنائها والتيسير عليهم، وشدد على ضرورة التزام الطلاب فى المقابل بالنظام العام وعدم اللجوء للغش أو الإخلال بهدوء اللجان وانتظامها.
يذكر أن الامتحانات العملية قد بدأت أعمالها بالكليات العملية وكذلك امتحانات التعليم المفتوح من منتصف الشهر الجاري


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...