الثلاثاء، 25 يونيو 2013

صحيفة وورلد تريبيون الامريكية : "الإخوان" مسئولون عن الهجوم على الصحفيين فى اسيوط


صورة أرشيفية
تقاقالت صحيفة "وورلد تريبيون" اليوم إن جماعة الإخوان المسلمين متورطة فى هجمات وعمليات احتجاز للصحفيين، وفقا لتقرير "لجنة حماية الصحفيين" الذى أفاد بأن جماعة الإخوان المسلمين كانت وراء على الأقل أربعة هجمات على صحافيين فى شهر يونيو.
وأضافت اللجنة التى يقع مقرها فى نيويورك أن الهجمات فى محافظة أسيوط كان يديرها قيادى بالجماعة يدعى وحيد حسن.

وأضافت الصحيفة أن شريف منصور، منسق اللجنة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قال: "بالرغم من أن كافة الأطراف كانت متورطة فى هجمات ضد الصحافة خلال الأسابيع الماضية، كان أعضاء جماعة الإخوان المسلمين جانب كبير من تلك الاعتداءات".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة قالت فى بيانها الصادر فى 20 يونيو أن جماعة الإخوان المسلمين شنت هجوما على صحفيين فى 18 يونيو، وهم أربعة صحفيين من محافظة الغربية بما فى ذلك صحفى فى جريدة الأهرام المسائى، حيث تعرضوا لهجوم من قبل مؤيدى الإخوان فى مسيرة ضد نظام الرئيس الحالى محمد مرسى، وأضاف التقرير أن اثنين من الصحافيين تم احتجازهم فيما أصيب الآخران.

ووفقا للتقرير كان الصحفيون يغطون الاعتداءات التى يتعرض لها المتظاهرون على يد أنصار جماعة الإخوان المسلمين، وأشارت الصحيفة إلى أن صحفيين مصريين قالوا إنهم تعرضوا لتهديدات من قبل حسن، القيادى بالإخوان، خلال المظاهرات التى نظمها المدرسون.

وأضافوا أنهم تعرضوا للاستجواب لمدة ست ساعات فى أقسام الشرطة فيما لم يتم القبض على حسن، وأخيرا دعا منصور الرئيس محمد مرسى أن يحث أنصاره على وقف الهجمات ضد الصحفيين.


فاتن خليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...