الجمعة، 28 يونيو 2013

محافظو قنا وأسيوط ومطروح يشيدون بالاستثمار البيئى..ويوقعون بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة


محافظو قنا وأسيوط

قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن المخلفات البيئية تعد من الكنوز الهامة وفى ذات الوقت لها إنعكاس كبير على الصحة العامة والمجتمع ككل وقد تحمست كثيرا للمشاركة فى مجال الاستثمار البيئى بعد سماعى للمشروعات المقترحة من جانب وزارة البيئة.

وفى ذات السياق أكد محافظ مرسى مطروح أن الاستثمار البيئى يعد محل اهتمام كبير وأن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من تنفيذ أية أنشطة متعلقة بالاستثمار البيئى فى الفترات السابقة التى لم تنته كلها وسيتم تنفيذ كافة الأنشطة المرتبطة بأية استثمارات قادمة فى المجال البيئى. والمحافظة لديها فرص كثيرة واعدة ينبغى استثمارها بشكل كفء.

من جانبه قال صلاح الشريف محافظ قنا أن المحافظة لها طبيعة تتميز بها عن باقى المحافظات خاصة فى تجربة إدارة منظومة القمامة ونحن بصدد إعلان عدد 9 قرى كصديقة للبيئة ونعمل حاليا على إعداد المعايير اللازمة الاعتبار القرية صديقة للبيئة وسيتم تعميم التجارب هذه على قرى أخرى لمحاكتها.

وعلى هامش اللقاء التشاورى تم توقيع بروتوكولين تعاون أحدهما مع محافظة أسيوط والأخر مع محافظة قنا وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة لوضع آليات التعاون المشترك لتفيذ برامج وأنشطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الألمانى.


حنان توفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...