الأربعاء، 26 يونيو 2013

بالفيديو.. انطلاق فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "يللا نغير" بجامعة أسيوط للتوعية بالمشاركة السياسية

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث


                         الفيديو الرابع

                        الفيديو الخامس
                         الفيديو السادس
 


انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "يللا نغير"، والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال، بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بجامعة أسيوط.
يهدف المؤتمر للتوعية بأهمية المشاركة السياسية لأهالي وقري المحافظة، وتمكين من لهم حق التصويت من الرجال والنساء فى محافظات بنى سويف، المنيا، وأسيوط، فى المشاركة الفعالة بالحياة الانتخابية والسياسية والمجتمعية.

قال الدكتور محمود رأفت، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بأسيوط، إن المشروع يهدف إلي التوعية المجتمعية بأهمية المشاركة السياسية لأهالي القري والعزب والنجوع، ونشر مفاهيم المشاركة المجتمعية ومفاهيم الديمقراطية والمشاركة السياسية لعدد 150 شابا من الجنسين بمشاركة متخصصين في القانون وحقوق الإنسان والعلوم السياسية.

كما يهدف إلى نشر الوعي العام فى الممارسة والمشاركة بالحياة السياسية لعدد 12500 مواطن، بالمحافظات المستهدفة، فضلا عن تحفيز 3000 مواطن، ممن لا يحملون بطاقات شخصية للذهاب إلي صناديق الانتخابات.

وأضاف أحمد عباس، مدير مشروع "يلا نغير"، أن المشروع محايد تماما، ولا يتبنى وجهة نظر أو تنظيم، وإنما يستهدف المشاركة فى المطلق، وتمكين المستهدفين من المشاركة الساسية بحرية تامة.

وأشارت مروة خيري، منسق المشروع بمحافظة أسيوط، إلي أن ١٥٠ شابا وفتاة سوف ينزلون إلي القري والمراكز والعزب والنجوع بمجموعات عمل، سيتم تقسيمها وتنظيمها لعمل مقابلات شخصية في مكان تجمعات المواطنين، منوهة إلي أن الفكرة تتلخص في المعايشة مع الناس في أماكنهم، وقالت إنهم سيعملون علي استخراج بطاقات الرقم القومي لغير القادرين علي استخراجها.

يذكر أن أبرز المشاركين فى المؤتمر هم الدكتور محمود رأفت عبد الفضيل، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، والدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس مركز دراسات المستقبل، والدكتور عصام زناتى، عميد كلية الحقوق السابق بجامعة أسيوط، فضلا عن حضور 200 شخص من كل الأحزاب والاتجاهات السياسية. 


اسلام رضوان 
محمود المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...