الأربعاء، 19 يونيو 2013

العشرات من معلمي مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية ينظمون وقفة احتجاجا على تحويل المدرسة الى مجمع تعليمى ألمانى


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1616_33662_41.jpg?itok=7rjDs6di
نظم، اليوم، العشرات من معلمي مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية، وقفة داخل المدرسة، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم الذي ينص على تحويل المدرسة إلى مجمع تعليمي ألماني، واستبعاد جميع الأقسام المعمارية والزخرفية وزخرفية المعادن، ما يترتب علية تشريد أكثر من 5 آلاف طالب بهذه الأقسام و750 معلما.

ويقول أحمد عبدالعال، مهندس زخرفة وإعلان بالمدرسة، إنه "في شهر أبريل الماضي دعت وزارة التعليم إلى تطوير المدرسة بإنشاء مجمع تكنولوجي ألماني بالتعاون مع الحكومة الألمانية، واستقطاع جزء من المدرسة للمشروع، وفوجئنا في شهر مايو بالوزير يصدر قرارا وزاريا بتحويل المدرسة بأكملها إلى مجمع تعليمي ألماني واستبعاد جميع الأقسام المعمارية والزخرفية وزخرفة المعادن، ما يترتب عليه نقل جميع مدرسي هذه الأقسام إلى مدارس أخرى".

وأشار عبدالعال، إلى أن هذه الأقسام لا توجد إلا في هذه المدرسة وبمراكز القوصية وديروط والغنايم، مضيفا "إننا طلبنا من التعليم الصناعي صورة من القرار فرفض وعلّق بأنه سري للغاية، ومدير إدارة المدرسة تجاهلنا وأكد لنا أن القضية لا تعنيه".

وقرر المعلمون المحتجون، الاعتصام داخل المدرسة حتى تنفيذ مطالبهم، والمتمثلة في إلغاء قرار تسليم المدرسة للمشروع الألماني، أو استقطاع جزء من المدرسة للمشروع، وقبول دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية بتنسيق العام الماضي، وتطوير جميع الأقسام بالمدرسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...