الأحد، 2 يونيو 2013

افتتاح أول وحدة للتعليم التفاعلي بكلية الطب بجامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/2/2013-635057709249837644-983_main.jpg
افتتح الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب بجامعة أسيوط، اليوم الأحد أول وحدة للتعليم التفاعلي بالكلية كبداية أولية لمشروع إنتاج أفلام متحركة طبية لتسهيل العملية التعليمية على طلاب القطاع الطبي، وهى: كليات الطب والصيدلة والطب البيطرى والأسنان بدعم من وزارة التعليم العالي في المشروعات الطلابية وهو المشروع الفائز على مستوى الجمهورية في مسابقة المشروعات الطلابية.
أكد عميد الكليةأن هذه الوحدة كانت تمثل حلما منذ أعوام، مشيرا إلي أن هذه هي المرة الأولى في صعيد مصر التي يتم فيها إنتاج أفلام رسوم متحركة طبية لغرض التعليم، ودعا مخلوف جميع الجهات التعليمية والطبية والشركات إلى دعم هذه الوحدة لاستكمال باقي المجالات التي لم يتم تغطيتها في المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح الدكتور محمد مقبول، المدرس بقسم جراحة التجميل والمشرف على المشروع، أن هذا المشروع يستهدف تيسير الدراسة على الطلاب وجعلها أكثر متعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بجميع أقسام الكلية وبمساعدة متخصصين من كلية الحاسبات والمعلومات.

وأشار إلي أن هناك تحديات واجهت فريق العمل تم التغلب عليها بالإصرار والمثابرة منها: الإجراءات الروتينية، وكيفية توصيل أفكار الموضوعات الطبية الصعبة إلى مصممي الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى تزامن فترة العمل بالمشروع مع الامتحانات.

وقال إن المشروع يتضمن توفير أجهزة رسم لوحي إلكتروني Bamboo Pen ليتم استخدامها في المدرجات، ومعدات تصوير عالية الجودة لدعم العملية التعليمية، حيث تم تصوير 20 فيديو لشرح الأجزاء العملية، وكذلك إنتاج أكثر من 30 فيلما متحركا ليتم استخدامهم كوسائل تعليمية فى المحاضرات، ومن المقرر توفيرها للطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة. 


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...