السبت، 22 يونيو 2013

محافظ أسيوط يقرر رفع وتعديل أسعار المحاجر بالمحافظة


http://productnews.link.net/general/News/19-03-2013/n/ye7ya-keshk_201331914167.jpg
وافق الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على رفع وتعديل إيجار المواد المحجرية المختلفة، والتي تستخرج من محاجر المحافظة طبقاً للشروط والضوابط القانونية المتبعة، وذلك للحد من سرقة تلك المواد وتعزيز الايرادات العامة وحمايتها.
كما وافق على تعديل قرار تخصيص رقم 1484 لسنة 2009 بقطعة أرض أملاك دولة مساحتها فدان و18 قيراط و6 أسهم خارج الزمام بحدود الجبل الغربي بناحية بنى غالب بمركز أسيوط، لإقامة محطة تموين وقود وخدمة للسيارات لصالح صندوق الخدمات بالمحافظة وبنفس الحدود.
وقال الدكتور يحيى كشك، إن خطة المحافظة، تهدف إلى البحث عن محاجر جديدة واستغلالها بالأساليب العلمية الحديثة، حتى يمكن تشغيلها وإتاحة فرصة عمل لتشغيل البطالة وزيادة وتنمية الموارد المحلية، وزيادة موارد الخزانة العامة بالدولة والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الخامات المحجرية.
ومن جانبه، أكد الدكتور جلال الحباك مستشار محافظة أسيوط للبيئة وتنمية الموارد الطبيعية، أنه تم إحكام السيطرة على قطاع المحاجر بالمحافظة لتعظيم الاستفادة من المواد الخام التي تحظى بها المحافظة، وجاءت عملية رفع وتعديل أسعار تلك المحاجر للحد من عمليات السرقة والاستيلاء على المواد الخام دون وجه حق، وتعزيز الايرادات الخاصة بالمشروع.
جدير بالذكر، أن مشروع المحاجر من أهم المشروعات التابعة لمحافظة أسيوط، والتي تحظى بتوفر العديد من المواد الخام منها الرمل والزلط والتربة الزلطية والحجر الجيري، والطفلة والباستر والبرشيا وأتربة الردم.

محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...