الخميس، 20 يونيو 2013

ملاحظ لـ"كايرو دار": الغش بلجان الثانوية بمركز البدارى فى أسيوط "حقا مكتسبا وإجباريا وفرض عين على كل ملاحظ وتحت تهديد السلاح"


كشف سيد طنطاوى ملاحظ بلجنة مدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة البدارى التعليمية بأسيوط، والتى يؤدى بها طلاب الثانوية العامة الامتحانات، أن الغش بلجان الإدارة أصبح "حقا مكتسبا وإجباريا وفرض عين على كل ملاحظ".

وأضاف طنطاوى فى حديث خص به "كايرو دار" أنه من أول يوم بامتحانات الثانوية واللجان تشهد غشا جماعيا عن طريق التليفون المحمول والأوراق الخاصة بالمادة، وذلك تحت تهديد السلاح، لافتا إلى أنه من أقرب الأمثلة على ذلك أنه بامتحان مادة الفلسفة والمنطق تواجد لدى إحدى الطالبات 5 تليفونات محمولة لاستخدامها فى الغش.

وتابع طنطاوى أن من المواقف التى تعتبر بمثابة إهانة لكرامة المعلم أن أحد الطلاب بامتحان نفس المادة سالفة الذكر، يغش باستخدام التليفون المحمول وبعض الأوراق الخاصة بالمادة، ويطلب من الملاحظ أن يسمح له باستخدام ملخص المادة.

وأشار إلى أنه لا يستطيع أى شخص تحرير أى محاضر لأى طالب لها خوفا على أرواح الملاحظين والمراقبين، لأن أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم خارج اللجان حاملين السلاح الآلى معهم وعلى مرأى ومسمع من الجميع وقوات الأمن، لتواجد مقار اللجان بين عدد من العائلات التى يوجد بينها خصومات ثأرية.

ووصف طنطاوى ما يحدث مع المعلمين داخل اللجان بأنه فائق لكل الأوضاع، لافتا إلى أن أى مراقب لا يستطيع أن يتحمل غش الطلاب بالإكراه.

ووجه مراقبو وملاحظو اللجان نداءً إلى الدكتور عبد الرازق مختار مستشار محافظ أسيوط للتعليم بضرورة توفير الحماية للمراقبين أو نقل اللجان إلى مقر المحافظة.


محمود طه حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...