الأحد، 23 يونيو 2013

تقرير :: الحرائق تشتعل في أسيوط‏..‏والفاعل مجهول


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/22/2013-635075338244254051-425.jpg
تشهد محافظة أسيوط هذه الأيام موجة من الحرائق المتتالية والمتتابعة التي لم تقتصر علي مكان بعينه وإنما امتدت لتشمل جميع مراكز المحافظة‏،
وفي معظم الحالات كان المتهم الرئيسي الماس الكهربائي وان كان قد دخل علي الخط أخيرا سبب جديد هو انبوية البوتاجاز.
ومن الغريب ان بوادر هذه الحرائق بدأت مع بشائر دخول محصول القمح والذي دفع كثيرا من المتابعين إلي القول بأن هذه الحرائق ربما بفعل فاعل في محاولة لافشال مخطط وزارة التموين ـ برئاسة الوزير النشيط د. باسم عودة ـ في الحد من استيراد القمح. ففي قرية الدبة البيضاء التابعة لمجلس قروي دشلوط أدي اشتعال النيران بمنزل مواطن يدعي عبدالعزيز عبدالمجيد إلي تدمير61 منزلا, معظم سكانها تحت خط الفقر, وساعد من انتشار النيران تصادف انقطاع المياه والكهرباء عن القرية وحتي سيارات المطافيء التي جاءت لمكان الحادث فوجيء قائدها بانها فارغة واتهمت انبوية بوتاجاز بأنها كانت وراء الحادث.
وفي قرية منقباد مركز أسيوط

تمكنت الحماية المدنية من السيطرة علي حريق نشب باحدي حظائر الماشية وامتد لست حظائر أخري وعلل الأمر بتطاير الشرر من فرن بلدي وقد نجم عن الحريق نفوق أعداد من الماشية والغنم والدواب.
وفي منطقة الزهراء بأسيوط سادت حالة من الهلع الشديد بين سكان المنطقة بعد ان اشتعلت النيران ببرج الحليم السكني حيث تصاعدت السنة اللهب والدخان الكثيف من عدة أدوار واتهم الماس الكهربائي بأنه وراء الحادث مشاركة مع أنابيب الغاز الطبيعي التي ساعدت في ازدياد اشتعال النيران.
وفي قرية خارقة مركز ديروط نشب حريق بأحد المنازل متسببا في احتراق أربعة منازل أخري وبفضل الله لم تكن هناك خسائر في الأرواح, وبسؤال ملاك المنازل الخمسة رجحوا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي.
وفي جزيرة ساحل سليم اندلع حريق بمزرعة دواجن ملك موظف يدعي هيثم كامل وامتد الحريق لمزرعتين اخريين وحظيرة مواشي وأدي لنفوق0055 دجاجة ورأسي ماشية ولكن مالكي المزارع هذه المرة لم يعللوا سببا لحدوث الحريق, ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائيا.
وفي منطقة النعايمة قرية النواميس التابعة لمركز البداري اشتعل حريق بأحد المنازل وامتدت النيران بفعل الرياح الشديدة إلي4 منازل و4 حظائر للماشية ولم يتم التوصل لسبب الحريق.
وقد انتقلت حرائق أسيوط لتصيب ركاب القطار بالذعر والهلع حيث أدي اشتعال النيران في جرار القطار رقم527 المتجه من سوهاج إلي القاهرة, أمام قرية باقور مركز أبوتيج إلي توقف حركة قطارات الوجه القبلي, واصابة سائق القطار بحالة إغماء بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الموتور داخل كابينة القيادة وتم تحرير محضر بالواقعة واتهم الماس الكهربائي بأنه وراء الحادث.
وفي قرية عرب مطير مركز الفتح اصيب عدة أشخاص باختناقات بعدما اشتعلت النيران بأحد منازل القرية وامتدت إلي6 منازل مجاورة وبسؤال اصحاب المنزل الأول اشاروا إلي عدم معرفتهم لسبب الحريق.
وقد انتقلت عدوي الحرائق بأسيوط لتصيب ثلاثة كنترولات مدارس حيث قام مجهولون بإشعال النيران في كنترول مدرسة تمام رمضان الثانوية المشتركة بقرية موشا التابعة لإدارة أسيوط التعليمية وأسفر الحريق عن احتراق جميع محتويات الكنترول, وتم السيطرة علي الحريق من قبل قوات الدفاع المدني بعد قيام مجهولين بكسر أبواب المدرسة وكسر حجرة الكنترول واشعال النيران في جميع محتوياته وجميع أوراق إجابات الطلاب وإلي الآن لم يتم التوصل للجناة وبعدها بأيام اندلع حريق آخر بمدرسة أنوار الحرمين الاعدادية المشتركة بمركز البداري وانتقلت قوات الدفاع المدني إلي مكان الواقعة, وتم إخماد الحريق والسيطرة عليه ولم يحاسب مرتكب الحادث. وبعد عدة أيام من حريق كنترول موشا قام خمسة طلاب راسبون بمعهد الهوارة الأزهري بأسيوط بإشعال النيران في كنترول المعهد وفروا هاربين بعدما هددوا الحارث بالقتل في حال إذا ما حاول الابلاغ عنهم وبعد02 يوما من الحادث فوجئوا برجال الشرطة يقبضون عليهم, وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لسابق رسوبهم وخشية فصلهم من المعهد خصوصا أن نتائجهم في الترم الأول كانت سيئة للغاية.


حمادة السعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...