الأحد، 14 يوليو 2013

سكرتير محافظة أسيوط: العمل فى مشروع القناطر يسير بشكل طبيعى وانتهاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة خلال 5 سنوات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/nil.jpg
قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة تبلغ تكلفته 4 مليارات جنيه، ويستغرق إنشاؤه 64 شهرا، بدعم مشترك بين الحكومتين المصرية والألمانية، ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وأكد علي أن العمل يسير بشكل طبيعي وبسرعة كبيرة، فى محاولة لتحقيق خطوات ملموسة على أرض الواقع، للانتهاء من المشروع فى وقت أقل من المحدد لانهاء العمل فى المشروع.

جاء ذلك خلال جولة للسكرتير العام، تفقد فيها العمل بالقناطر الجديدة، استقبله فيها المهندس أحمد كرات، المدير التنفيذى للمشروع، والمهندس خالد شوقي، نائب المدير التنفيذي.

وأوضح السكرتير العام أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يعتبر نقله حضارية وملحمة وطنية على طريق التنمية المستديمة لمحافظات الصعيد، وكانت مراحل العمل بالمشروع قد شهدت خلال الفترة الماضية تحويل مجرى النهر خلف القناطر القديمة، لبدء عملية إتمام إنشاء السد الترابي حول موقع إنشاء القناطر، حيث تم تحويل مجرى النيل بكامل تصرفاته المائية للجهة الغربية من المجرى، بعيدا عن موقع الإنشاء، وتمهيدا لأعمال تجفيف الموقع من 2 مليون متر مياه.

وأشار آدم إلى أهمية المشروع، الذي يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة، و300 فرصة عمل دائمة، ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط، ويوفر طاقة كهربائية تقدر بـ32 ميجاوات، فضلا عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان، من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوبا.

يذكر أن القناطر الجديدة تشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 مترا وعرض 17 مترا، ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات، وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طنا.


عمرو عبد الغفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...