الجمعة، 9 أغسطس 2013

محامى أنصار المعزول المحبوسين بأسيوط يستنكر عدم الإفراج عنهم


http://moheet.com/images/images/large/7201326184914.jpg
استنكر بهاء ثابت محامي 9 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والمحبوسين فى الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة أسيوط أثناء خروج تظاهرات تأييد الشرعية، إصرار مأمور سجن أسيوط العمومي على عدم الإفراج عنهم رغم صدور حكم بالإفراج عنهم بكفالة 2000 جنية لكل منهم، بعد استئناف النيابة على الحكم الذي صدر يوم 5 من الشهر الجاري بإخلاء سبيلهم بضمان محل الإقامة دون كفالة.   وقال بهاء ثابت ،في تصريحات صحفية له أمس أنه من المفترض أن تقوم إدارة السجن العمومي بترحيل المتهمين بمجرد صدور قرار النيابة بالإفراج عنهم لقسم ثاني أسيوط حيث القضية، والذي يتولى تحصيل الكفالة ثم توريدها للنيابة، إلا أنه رفض ذلك بحجة عدم تقديم ما يثبت أنهم قاموا بسداد الكفالة. 
وأضاف ثابت أن قسم ثاني رفض استلام الكفالة دون استلام المتهمين و أوراقهم من السجن العمومي، وهو أمر قانوني ويفترض أن يقوم مأمور السجن العمومي بترحيلهم لقسم ثاني وتسليم أوراقهم ومن ثم سداد الكفالة و الإفراج عنهم. 
وأكد محامي المتهمين أن هناك أنباء وردت أن مأمور السجن العمومي رفض الإفراج عنهم لعدم ورود أوامر من قيادات الداخلية بالإفراج عنهم بغض النظر عن قرار النيابة، إلا أن مأمور القسم يتعلل بعدم ورود ما يثبت دفع الكفالة.  


محمود عيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...