الخميس، 1 أغسطس 2013

ندوة ثقافية بمحافظة أسيوط: تقاليدنا التي ورثناها جعلت المرأة أسيرة لـ"قفص الحريم" دون التعامل مع عقلها


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/1/2013-635109637419645915-964_main.jpg
قامت الإدارة العامة لفرع أسيوط الثقافي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بعمل العديد من الندوات التي تهدف إلي نشر الوعي الثقافي بين المواطنين والشباب داخل المحافظة.
صرح بذلك اليوم الخميس، صبري شارف مدير عام فرع أسيوط الثقافي، وقال إنه تم عقد ندوة بقصر ثقافة منفلوط تحت عنوان "العقبات التي تؤثر في مساهمة المرأة في التنمية الثقافية" وذلك بحضور محمد أبو شناب رئيس نادي الأدب بأسيوط كمحاضر للندوة، وناقش من خلالها دور المرأة في الإسلام وفي العمل والعلم.

وأكد "شارف" استمرار إقامة أمسيات شهر رمضان الشعرية، بالإضافة إلى عقد الندوات التابعة للفرع، ومنها الندوة التي أقيمت مؤخرا بقصر ثقافة فرع أسيوط بعنوان "الترابط الأسري وأثره علي الشباب".

وقال محمد أبو شناب إن "الثقافة الذكورية" تمثل عائقًا في مجتمعنا. فتقاليدنا التي ورثناها جعلت المرأة أسيره لـ"قفص الحريم" دون التعامل مع عقلها، مشيرًا إلي أن الإسلام أعطاها الكثير من الحقوق التي جعلتها تعامل معاملة كريمة

وناقشت الندوة الترابط الأسري ودور الأسرة في تنشئة الفرد، والعوامل التي تؤثر بالإيجاب أو السلب علي الشباب وفكره وأسلوب حياته، وماهي المشاكل التي تواجههم وكيفية حلها، ودور الأسرة في تدعيم تنشئة الأفراد لاعتبارها نواة المجتمع.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...