الاثنين، 5 أغسطس 2013

نشر تطبيق تجربة توليد غاز البيوجاز والسماد من مخلفات الماشية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/21/2012-634864560363527896-352_main.jpg
يستضيف مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات جمعية كل الناس للتنمية الشاملة لعرض تجربتها الناجحة في نشر تطبيقات استخدام الطاقة البديلة لأول مرة في قري أسيوط.
صرح بذلك اليوم الاثنين محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج، وقال إنه سيتم التعاون مع الجمعية للتوعية بكيفية إنتاج السماد الطبيعي، وغاز البيوجاز من مخلفات الماشية، وهي التجربة التي تمت لأول مرة بنجاح في 50 وحدة بقرية أولاد الياس بمركز صدفا جنوب أسيوط، ويجري الإعداد لتنفيذها في قري أخري.

وأوضح عادل توفيق مدير جمعية كل الناس أن الجمعية نجحت في نشر تطبيق تجربة توليد غاز البيوجاز والسماد عالي الجودة من مخلفات الماشية للمرة الأولي في أسيوط، وذلك عبر إقناع 50 أسرة بقرية أولاد الياس بمركز صدفا بتدشين أول 50 وحدة لإنشاء البيوجاز، والذي توفر الوحدة الواحدة منه ما يعادل 2 طن غاز يزيد عن مقدار 3 أنابيب بوتجاز فضلاً عن السماد اللازم لزراعة فدان.

وأشار عادل توفيق إلى أن وحدات البيوجاز تم إنشاؤها من خلال منح إنشاء وحدات الطاقة البديلة والتي تحمل تكلفتها بالكامل مرفق البيئة العالمي، وبرنامج المنح الصغيرة بمصر، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...