السبت، 14 سبتمبر 2013

غدًا.. "صابر عرب" يفتتح قصر ثقافة أسيوط بعد تطويره بتكلفة 30 مليون جنيه


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1213532013914306.jpg
 قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط أن الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، والشاعر سعد عبدالرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقهم عدد من قيادات الهيئة وقيادات العمل الثقافي بالمحافظة ، سيقومون بإفتتاح قصر ثقافة أسيوط ومبنى فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده والمبنى الجديد للأنشطة والمخازن والتى تكلفت حوالى 30 مليون جنيه .

وقال اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط خلال تفقده للمبنى بعد تطويره اليوم ان الانتهاء من عمليات تطوير وتجديد قصر ثقافة اسيوط سوف يسهم بدرجة كبيرة فى تقديم خدمة ثقافية متنوعة لاهالى المحافظة والمشاركة فى رفع المستوى الثقافى وتوجيه الوعى القومى للمواطنين فى مختلف المجالات الابداعية من سينما ومسرح وموسيقى وفنون شعبية وتشكيلية ونشاط للطفل .

وأشار صبرى شارف مدير ثقافة أسيوط أن القصر بعد تطويره يتكون من عدة مباني أُقيمت على مساحة حوالى 5 آلاف متر مربع، هي مبنى فرع الثقافة ويتكون من (6) أدوار وبدروم ويحتوي على الشئون الإدارية بالفرع، ومبنى قصر الثقافة ويتضمن مبنى قاعة المعارض التي تتكون من دورين. كما تضم مباني القصر مبنى المسرح الذي يتكون من الدور الأرضى ويحتوى على المدخل الرئيسى للقصر كما يتكون من المبنى المستجد خلف المسرح الصيفى.

قامت خلال الايام الماضية لجنة من الهيئة العامة لقصور الثقافة وموظفى القصر بتجهيز معرض الفنون التشكيلية والرسومات الخاصة بالهيئة، والذى سيقام احتفالا بافتتاح القصر بحضور الوزير والمحافظ ومرافقيهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...