الاثنين، 9 سبتمبر 2013

إنهاء عمل 960 خطيبًا غير أزهري بأسيوط.. والإعلان عن قبول خطباء جدد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/9/2013-635143297916345410-634_main.jpg
أصدرت مديرية الأوقاف بأسيوط قرارا بإنهاء تراخيص عمل 960 خطيب مسجد على مستوى المحافظة غير مؤهلين أزهريا، وذلك طبقا لقرار وزير الأوقاف الذى أصدره بوقف خطباء المساجد غير الحاصلين على كليات أزهرية على مستوى الجمهورية.
وقال مدير شئون القرآن بمديرية أوقاف أسيوط الشيخ محمد عجمى في تصريح اليوم الإثنين- إن قرار وزارة الأوقاف يهدف إلى منع غير الأزهريين من اعتلاء المساجد، ومنع بعض الفصائل من استخدام المنابر في الدعوات للتظاهر أو التحريض على أعمال العنف وأحداث الشغب.

وأضاف أن المديرية أعلنت عن قبول خطباء جدد من الحاصلين على الكليات الأزهرية أو معاهد إعداد الدعاة ومعاهد المعلمين الأزهريين عالية القراءات، لافتا إلى أنه سيتم عقد لجنة كل 15 يوما مكونة من مدير مديرية الأوقاف ومدير المنطقة الأزهرية ومدير عام الوعظ لاختبار المتقدمين لشغل مهمة الخطابة في المساجد، وسيكون هناك جدول للخطباء والوعاظ لأداء خطبة الجمعة في مختلف مساجد القرى والمراكز.

وأشار الشيخ محمد عجمي إلى أن خطيب الجمعة كان فقط شخصا حاصلا على مؤهل عال ويقوم بعمل معادلة، ثم يجري امتحاناً، وبعد اجتياز الامتحان يكون خطيبا، مؤكدا أن وزارة الأوقاف التي قررت إلغاء ذلك باعتباره خطأ جسيما في المهنة.

ومن جانبه، قال المحافظ اللواء إبراهيم حماد، إن المساجد بالمحافظة ليست ساحات سياسية، وإنما جعلت للصلاة، وأداء الشعائر الدينية فقط، وأن مديرية الأوقاف في أسيوط قد التزمت بقرار وزير الأوقاف بغلق المساجد عقب كل صلاة مباشرة، وذلك حفاظا على ما تقوم به من دور تجاه المسلمين والإسلام الصحيح، ومنعا لإتاحة أي فرص لإثارة الفرقة بين أبناء الدين الواحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...