الأحد، 22 سبتمبر 2013

بالصور محافظة أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/22/2013-635154493774133072-413_main.jpg
                          باقى الصور



قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن المحافظة من أوائل المحافظات المستهدفة فى تنفيذ مشروع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة فى مصر، حيث يتبنى المشروع فكرًا غير تقليدى لحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمات تأهيل ترتكز على المجتمع وتتسم بالتطور والجودة.
وأضاف فى حفل المؤتمر الختامى لأنشطة وأعمال مشروع الإطار الإستراتيجى للتأهيل المرتكز على المجتمع، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط اليوم الأحد بمشاركة هيئة "تيردزوم" وجمعية عطاء بلا حدود، أن عدد المستفيدين من المشروع بشكل مباشر بلغ 360 من مديرى ومشرفى ومقدمى خدمة التأهيل و80 من المشاركين فى تطوير معايير الجودة الخاصة بالتأهيل.

وأشار حاتم قطب ممثل هيئة تيردزوم بالصعيد، إلي أن المستفيدين من المشروع فى محافظة أسيوط بلغ عددهم 8 آلاف معاق و4 آلاف أسرة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة فى مناطق ريفية منخفضة المستوى الاجتماعى والاقتصادى، منوهًا إلى أن مشكلة الإعاقة تعد من المشكلات الرئيسية التي تواجه مصر لما لها من آثار سلبية حقوقية وصحية واقتصادية، حيث يقدر عدد المعاقين فى مصر بـ 9 ملايين شخص.

وأوضح نصر عبدالسلام، مدير جمعية عطاء بلا حدود، أن مشروع التأهيل المرتكز على المجتمع يطبق فى محافظتي أسيوط وقنا، ويعمل على بناء إستراتيجية قومية للتأهيل وإنتاج منهج كامل له، وإعداد وتشغيل وتأهيل وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة فى المحافظتين. 


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...