السبت، 28 سبتمبر 2013

حملة "كلنا جعانين" تنطلق من الصعيد وتطالب المواطنين بتوفير بدائل للحوم البلدى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1520129953.jpg
أكد ياسر التركى، رئيس مجلس إدارة مركز الحياة لحقوق الإنسان ومنسق حملة "كلنا جعانين"، بدء انطلاق الحملة اليوم السبت، فى شوارع وميادين الصعيد، مضيفا أن البداية من محافظة المنيا، ثم تنطلق الحملة فى الفيوم وبنى سويف وأسيوط وجميع محافظات الصعيد.

وأضاف "التركى" أن استطلاعات الرأى المبدئية أوضحت أن مئات الأسر من أبناء الصعيد يأكلون اللحوم مرة واحدة فى الشهر، وأغلبهم من الأرامل والمطلقات والفلاحين البسطاء الذين يعملون بالأجر اليومى، وتقدم بهم العمر، وهناك من المواطنين من يأكلون اللحوم على فترات زمنية متباعدة.

وأوضح "التركى" أن الهدف من حملة "كلنا جعانين" هو مساندة الحكومة الحالية فى قراراتها تجاه الغلاء الفاحش الذى تشهده الأسواق المحلية فى أسعار السلع الغذائية، والتى أجبرت المواطنين على المقاطعة الإجبارية لعدم توافر الماديات للشراء، وطالب "التركى"، الحكومة، بأن تعمل من أجل الفقراء وحماية المستهلك من جشع التجار واستغلالهم للظروف الراهنة، كما طالب المواطنين بضرورة إيجاد بدائل للحوم البلدى، حتى لا يكونوا فريسة فى يد التجار.


حسن عبد الغفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...