الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

"مصر الخير" تعيد إحياء مشروع "البتلو" وتسلم شباب أسيوط مواشى تسمين


مؤسسة مصر الخير
تسلم مؤسسة "مصر الخير" أول دفعة من عجول تسمين المواشى لشباب خريجى الجامعات الأحد المقبل، وفقا لبروتوكول التعاون بين المؤسسة وبنك الائتمان والتنمية الزراعى لمساعدة الشباب فى إيجاد فرص عمل، وكذلك إحياء مشروع البتلو فى مصر، وتوفير الأمن الغذائى من اللحوم للمواطنين.
وسيحضر حفل تسليم مواشى التسمين للشباب، كل من الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ورئيس مجلس إدارة بنك الائتمان والتنمية الزراعى واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة "مصر الخير" وعضو مجلس الأمناء.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير: إن التسليم يأتى وفقاً لبروتوكول التعاون الذى تم بين مؤسسة "مصر الخير" وبنك الائتمان والتنمية الزراعى الخاص بتنمية الثروة الحيوانية فى مصر، بقيمة تصل إلى نحو 500 مليون جنيه فى المرحلة الأولى، ويتم تخصيص 20 عجل جاموسى لكل شاب من شباب الخريجين، حيث يتم تكوين فريق يضم 5 شباب من خريجى الجامعات يملكون 100 عجل جاموس للتسمين، لافتا إلى أنه يتم اختيار الشباب بعد اجتيازهم دورة تدريبية لمدة شهر للتأكد من جديتهم فى العمل، خاصة الشباب من خريجى كليات الزراعة والطب البيطرى والتجارة، وأن المؤسسة تقوم بمساعدتهم بالدعم الفنى والخبرة طوال فترة تسمين المواشى الخاصة بهم.

وأوضح محجوب أن مؤسسة "مصر الخير" تقوم بتوفير أماكن داخل مزارعها فى أسيوط للجاموس المخصص للشباب، وفى حالة نجاح الشباب سيقومون بالانتقال إلى المرحلة التالية، وهى عمل مزارع خاصة بهم بعدما يكونون قد حصلوا على التدريب اللازم والخبرة الكافية لإدارة مشروعاتهم بنجاح، إضافة إلى أن المؤسسة ستساعد الشباب فى تسويق العجول الخاصة بهم بعد الانتهاء من دورة التسمين، لتشجيعهم على الاستمرار فى العمل ومساعدتهم بشكل دائم.

وأشار محجوب إلى أن مدة الدورة المخصصة لتسمين الجاموس الخاص بالشباب، تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر، لافتا إلى أن المؤسسة تسعى للتوسع بمشروع الثروة الحيوانية من خلال التوسع فى إنشاء مزارع المواشى فى الكثير من المحافظات.


مدحت وهبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...