الخميس، 12 سبتمبر 2013

محافظة أسيوط تبدأ تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحدائق والمتنزهات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن البدء فى تنفيذ خطة شاملة لتطوير حدائق ومتنزهات المحافظة واستغلال المساحات الخضراء بالمحافظة كمتنزهات للأهالي واستغلالها الاستغلال الأمثل.
جاء ذلك خلال اجتماع تطوير الحدائق الذي ترأسه المحافظ اليوم الخميس، بحضور جمال آدم السكرتير العام وسليمان قناوى السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء ومسئولي الإسكان والشئون القانونية والمتابعة والسياحة بالمحافظة.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لدراسة تطوير وحل مشاكل حدائق الإيمان وهناء والفردوس والنورس والخالدين والأزهر، بالإضافة إلى وضع الشروط والضوابط لاستغلال تلك الحدائق وتطويرها بالشكل المناسب لتكون متنفساً ومتنزهاً لأهالي المحافظة.

كما أصدر حماد تعليماته بضرورة تطوير الحديقة الدولية ببني غالب، والتي تعد من أكبر الحدائق النباتية بالمحافظة والتى تحتوى على ثروة نباتية وشجرية كبيرة تمتد على مساحة 25 فدانا، وبحث إمكانية طرحها فى مناقصة علنية لتأجيرها لتخرج في أحسن صورة من خلال الاستعانة برجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة البعد الجمالي والبيئي عند تطوير الحدائق والمتنزهات والاستعانة بالخبراء والمتخصصين فى هذا المجال، لإضفاء المظهر الحضارى عليها وتوفير عناصر الجذب بها على أن تتم مراحل التطوير في مدة زمنية لا تتجاوز الشهر مع الالتزام بالشروط والضوابط الفنية. 


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...