الاثنين، 23 سبتمبر 2013

بالصور محافظ أسيوط يشدد على تطوير الاماكن الاثرية والترويج للسياحة الدينية

                            باقى الصور



شدد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط على سرعة الانتهاء من تطوير وانشاء جميع الطرق المؤدية الى الاماكن الاثرية بالمحافظة وتوفير جميع الخدمات بالاماكن الجديدة .. جاء ذلك خلال خلال جلسات اليوم الثانى لمؤتمر شباب حزب الوفد بأسيوط لمناقشة ملفات تطوير المناطق الاثرية والمرور بالمحافظة بحضور المسئولين فى قطاعى السياحة والمرور ووكلاء الوزارة المعنيين .

وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات الترويج السياحى الداخلي والخارجي واستغلال امكانات المحافظة المختلفة ومؤسساتها التربوية والتعليمة فى نشر الوعي الثقافي والمحافظة على الاثار والترويج للسياحة الدينية التى تشتهر بها المحافظة خاصة بعد وضعها على خريطة السياحة العالمية مع الاهتمام بالاديرة والموالد الدينية وتنظيم صور الاحتفال بها بطريقة حضارية وجمالي .

كما أعطى حماد تعليماته بتأمين الطرق وعمل الحواجز الاسمنتية على جوانب الترع والمجارى المائية حفاظا على أرواح المواطنين بالاضافة إلى التنسيق مع مديرية التموين بأسيوط لابعاد محطات تمويل السيارات خارج المدينة منعاً للتكدس المرورى مشيراً إلى حرصه على المشاركة المجتمية والتعاون مع مختلف الاحزاب والقوى السياسية فى مناقشة الحلول والمقترحات الخاصة بمختلف القطاعات لتحسين أداء وكفاءة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار عبد الستار محمود مدير عام أثار أسيوط إلى أنه جارى الانتهاء من عمليات تطوير بعض المناطق الاثرية بالمحافظة بمنطقة دير الجبراوى ودير ريفا ومنطقة آثار الهمامية بالبدارى لفتحهم للجمهور فى أقرب وقت مع البدء فى حملات الترويج لمنطقة دير المحرق بالقوصية ضمن برنامج عالمى للترويج لرحلة العائلة المقدسة.

ومن جانبه أعلن عبد الرحمن جميل عضو هيئة مكتب حزب الوفد بأسيوط على استعداد شباب الحزب للمشاركة فى الترويح للمناطق السياحية والاثرية بالمحافظة وتقديم بعض المقترحات لتطوير قطاع الاثار لتحتل أسيوط مكانتها السياحية على الخريطة العالمية.

وفى مجال المرور أشار إسلام مالك القيادى بحزب الوفد على ضرورة تكثيف حملات التوعية المرورية بالمحافظة وإزالة التكدسات المرورية فى بعض الميادين الهامة بالمحافظة وإزالة المطبات من بعض الشوارع الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية.

ومن جانبه أكد اللواء عادل زكي مدير إدارة مرور أسيوط على قيام الادارة بحملات توعية مكثفة مع التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى إزالة المطبات وتسويتها حفاظاً على حياة وأرواح المواطنين بالاضافة إلى توزيع اللوحات الارشادية على الطرق السريعة والداخلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...