الأحد، 22 سبتمبر 2013

بالصور رئيس جامعة أسيوط يتفقد الكليات في أول يوم دراسة


رئيس جامعة أسيوط يتفقد الكليات في أول يوم دراسة
 قام الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام الدراسة بالكليات فى اليوم الأول من العام الدراسى الجديد؛ رافقه خلالها الدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق عبد العزيز منسق الأنشطة الطلابية وعدد من القيادات الإدارية بالجامعة.

حيث افتتح رئيس الجامعة بانوراما أنشطة الطلابية والذى أقامته الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وذلك لتعريف الطلاب بالخدمات التى تقدمها الجامعة لطلابها فى جميع الكليات وإرشادهم بالأنشطة المتنوعة التى تقدمها فى المجالات المختلفة وكذلك الخدمات النوعية التى تقدمها الجامعة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، كما شملت البانوراما معرضاً للأدوات الدراسية بأسعار رمزية للطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم.
فى ذات السياق قام رئيس الجامعة بتفقد أماكن الاستقبال التى خصصتها الجامعة لإقامة الطلاب الجدد وأولياء أمورهم من المحافظات الأخرى وهو مشروع سنوي توفره الجامعة مع بداية العام الدراسي بأسعار رمزية ، حيث أطمأن إلى توفير الوسائل المناسبة لإعاشتهم وذلك لحين الانتهاء من إجراءات التسكين والقيد بالجامعة.
كما قام رئيس الجامعة  بزيارة إلى كلية الهندسة أعرب خلالها عن سعادته لانتظام الطلاب فى الجامعة منذ بداية العام خاصة الطلاب الجدد مشيراً إلى أن الجامعة قد اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل حسن سير وانتظام العملية التعليمية  ومنها إعلان الجداول الرئيسية وانتهاء أعمال الصيانة وتواجد أعضاء هيئة التدريس .
وأوضح أن الجامعة لا تألوا جهداً فى تقديم العون والدعم اللازم للطلاب خلال فترة دراستهم والذي يشمل توفير الوسائل والخدمات التعليمية الحديثة من مكتبات ومعامل طلابية مجهزة وكذلك الإقامة في المدن الجامعية إلى جانب ما يقدمه صندوق تكافل الطلاب لغير، مشيرا إلى أن الأنشطة الطلابية ستشهد دعما وطفرة نوعية غير مسبوقة هذا العام داعياً الطلاب للانخراط فى مجالاتها المختلفة التى توفرها الجامعة وذلك إيماناً بدورها فى خلق طالب متميز قادر على المشاركة والإبداع.
كما أكد على أن الجامعة تعمل فى إطار المنظومة العامة للدولة وإنها لن تقف عائقا أمام الطالب فى التعبير عن رأيه ولكنها أيضاً لا تسمح بأى نوع من أنواع الممارسة السياسية بداخلها والتى من شأنها أن تخلق نوع من الصدام والتشاحن بين الطلاب بمختلف انتمائهم السياسية والحزبية .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...