الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

حركة "حقي الطلابية" تنظم وقفة مفاجئة أمام مسجد ناصر باسيوط


 نظمت حركة "حقي الطلابية" والتي تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي اليوم، عقب انتهاء اليوم الدراسي في الثانية ظهرا، وقفة احتجاجية مفاجئة أمام مسجد ناصر بأسيوط، احتجاجا منهم على ما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري وما يقوم به من ممارسات قمعية تجاه الطلاب مثل منعهم من التدخل في الحياة السياسة وفرض الرقابة العسكرية عليهم وكذلك اعتقال زملائهم الطلاب".

حيث اعتبر منسقو الحركة أن ذلك تكميم للأفواه وتقييد للحريات والتي تعتبر هي أهم المكتسبات التي حصل عليها الشعب بعد ثورة 25 يناير، وأن ما يمارسه قادة الانقلاب هو عودة إلى عصور الظلام من جديد - علي حد وصفهم.

وعبر الطلاب عن مطالبهم في المظاهرة بسلمية تامة، مستخدمين الهتافات المختلفة منها "إحنا الطلبة ودي كلمتنا.. ترجع حقوقنا نروح بيتنا"، و"هاتوا أخواتنا من الزنازين.. دول طلبة مش مجرمين"، و"هما اعتقوا أختي ليه.. إرهابية و لا أيه"، والعديد من الهتافات الأخرى المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية وما وصفوه بالممارساته القمعية.

فيما أكد منسقو الحركة في نهاية الفاعلية، علي أنهم ماضون في تحقيق الرسالة التي بدأوها وأنهم باقون علي عهدهم مع الشهداء ومستعدون للتضحية من أجل مطالبهم والقصاص لهم.


حمزة محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...