الجمعة، 20 سبتمبر 2013

اللواء فؤاد علام: المعقل الرئيسي للجماعات الارهابية هو أسيوط وليس كرداسة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/94108_660_2660262_opt_5.jpg?itok=P29BZV0j

قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن مركز كرداسة يشهد حالة من الاستقرار الأمني، وهو ما دفع أجهزة الأمن للانسحاب منها عقب عملية المداهمة التي وقعت صباح اليوم.

وأضاف علام، ضمن حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري على شاشة العربية الحدث، أنه تم إلقاء القبض على 80 % من المتورطين في حادث اقتحام قسم شرطة كرداسة خلال عمليات مداهمة المركز.

وأوضح أن لديه ثقة كاملة أن قوات الأمن ستلقي في أقل من 72 ساعة على جميع المتهمين المطلوب ضبطهم، مشدداً على أن المعقل الرئيسي للجماعة الإسلامية هي محافظة أسيوط وليست كرداسة كما يروج البعض.

وأشار إلى أن قوة عائلة الزمر بكرداسة كانت وراء التجرؤ على ارتكاب مذبحة قسم كرداسة واختباء عناصر من الجماعة الإسلامية فيها، منوها بأن أهم معوقات اقتحام كرداسة هو قربها من منطقة صحراوية في ظل حواري ضيقة ومحلات كثيرة.

وأكد على أن جغرافيا منطقة كرداسة تخدم الإرهابيين ولا تصب في مصلحة الأمن ولكن التعامل من قبل قوات الأمن كان على أعلى مستوى، وأنه سيتم تتبع جميع الإرهابين عبر الظهير الصحراوي.

ونوه علام، بأن هناك دعوة لسحب الثقة من مجلس شورى الجماعة الإسلامية، معلنا تأييده الكامل لعودة الدكتور كرم زهدي رئيسا لمجلس شورى الجماعة الإسلامية مرة أخرى.

وتابع "خطة اقتحام كرداسة نجحت بنسبة تفوق الخيال، والتأخر في اقتحام كرداسة كان الهدف منه تحديد أماكن إقامة العناصر المطلوبة، وأتوقع أن المرحلة القادمة ستشهد جيلا جديدا من قيادات الجماعات الإسلامية والإخوان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...