الأحد، 22 سبتمبر 2013

محافظ اسيوط يقيل مديرة مدرسة أسيوط التجريبية للغات لرفضها «تأشيرته» بقبول أعداد «فوق الكثافة»


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/ibrahim-hamaad-1674_0.jpg?itok=ueQdhlUV
تدخلت مجموعة من قيادات المنطقة المركزية بأمن أسيوط لإنهاء تجمهر عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة أسيوط التجريبية للغات، والذي تسبب في تعطل العملية التعليمية، صباح اليوم الأحد؛ وذلك احتجاجًا على قرار اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط،  بإقالة مديرية المدرسة لعدم تنفيذها تأشيرة المحافظ بقبول طلاب "فوق الكثافة المخصصة" قانونيًا، وعلى الفور انتقلت قوات من الأمن برئاسة اللواء أسامة أبوغريب، نائب مدير أمن أسيوط إلى مقر المدرسة، وتمكنوا من فض تجمهر أولياء الأمور، وإخراجهم من فناء المدرسة.

كان فتحي بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، قد تقدم بمذكرة إلى المحافظ تتضمن اعتراض مديرة مدرسة أسيوط التجريبية للغات على تأشيرات المحافظ بقبول أعداد من الطلاب فوق الكثافة المخصصة بالقانون لسلطة المحافظ، مما تسبب في تعطيل سير العملية الدراسية، وتهديد مستقبل الطلاب المستحقين لدخول المدرسة بقرار المحافظ "بحسب المذكرة"، وعلى الفور قرر المحافظ إقالة المديرة وتعيين أخرى لسير العمل.

من جانبه، قال فتحي بيومي، وكيل وزارة التعليم بأسيوط، في تصريحات لـ"الشروق"، إن المديرة المقالة لا تتبع القرارات، ومخاطبات المحافظ، ولا مديري التربية والتعليم رغم قانونيتها "بحسب وصفه"،  موضحًا أنه يجب على المسؤول الأصغر تلبية أوامر مرؤوسيه ما دامت في إطار قانوني.

وشدد بيومي على أنه يجب على أولياء الأمور عدم التدخل في شؤون الإدارة، لتسيير سير العمل خاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...