الأحد، 22 سبتمبر 2013

بحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان في البدارى بالشراكة مع شباب وفد أسيوط


بحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان في البدارى
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشراكة بين المحافظة وشباب حزب الوفد تشكيل لجنة ثلاثية من الزراعة والاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية لدراسة وبحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان من خلال التمويل الذاتي..
وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للحزب بأسيوط وجمال ادم سكرتير عام المحافظة والمهندس سليمان قناوي السكرتير المساعد وعادل خليل رئيس جمعية المستثمرين ورميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات.
وقال المحافظ إن اللجنة ستتولى دراسة المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع للخروج بحلول عملية تؤدي الى التنفيذ دون الاعتماد على تمويل الحكومة ولكن عن طريق شراكات بين منظمات المجتمع المدني والمستثمرين..موضحا أن المحافظة ستسعى نحو توفيق الأراضي التابعة للمدينة الصناعية بالكوم الأحمر بالبداري والتي صدر بها قرار رقم 1354 لسنة 1998 وتم تخصيص مساحة 39 فدانا من المفترض ان توفر أكثر من 15 الف فرصة عمل والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليون جنيه.
من جانبه قال المهندس احمد رفعت مدير مديرية الزراعة بأسيوط /انه تبنى المشروع الخاص بإنشاء مصنع الرمان منذ عام 2010 وتم عمل مقترحات دراسية كاملة عن مناطق إنتاج الرمان في أسيوط كالبداري وساحل سليم والفتح .. ولكن المشروع توقف عند مرحلة التمويل.
وقال عقيل إسماعيل عضو حزب الوفد ان إنشاء المصنع بمركز البداري وكذلك الانتهاء من أعمال المدينة الصناعية بالكوم الاحمر له إبعاد اجتماعيه تتمثل في الحد من العنف وانتشار الخصومات الثأرية والحد من البطالة وتحقيق عائد اقتصادي للدولة وتنمية حقيقية لمحافظة أسيوط بجانب إمكانية إلحاق صناعات أخرى مرتبطة بزراعة وصناعة الرمان مثل صناعة البلاستيك والكرتون.
وأضاف ان مركز البداري يتميز بأنه أكثر المناطق إنتاجا لمحصول الرمان على مستوى جمهورية مصر العربية وهو ذا جودة عالية وقد حصل مزارعو الرمان بالبداري على الشهادة الدولية التي تؤكد جودة إنتاجهم من الرمان المصري وتوافقها مع لوائح الاتحاد الأوروبي. مشيرا إلى أن المصدرين من جميع أنحاء العالم يأتون لشرائه بأقل الأسعار ولذا نأمل أن يتم إعادة إنتاج الرمان ومشتقاته من هنا في أسيوط لتعظيم العائد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...