الأحد، 20 أكتوبر 2013

قطع المياه عن منطقة الوليدية بمدينة أسيوط 6 ساعات بدءاً من الساعة 10 مساء اليوم وحتى الساعة 5 صباحاً يثير غضب الأهالى


صورة أرشيفية
 قالت محافظة أسيوط، فى بيان إعلامى لها، إنه تقرر قطع المياه عن منطقة الوليدية بمدينة أسيوط لمدة 6 ساعات بدءاً من الساعة 10 مساء اليوم الأحد 20 أكتوبر وحتى الساعة 5 صباحاً.. صرح بذلك سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة المساعد.
وقال قناوى، إن قطع المياه يأتى لإجراء أعمال الإصلاح والصيانة لخط الطرد الخاص بمحطة الوليدية فوق مصرف الزنار، موضحاً أنه سيتم ذلك لتخفيف ضغط المياه عن محطة الرفع وتسهيل مهمة الإصلاح وإرهاب بالمواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه فى هذا الوقت.

بدأت مشكلة انقطاع المياه تتكرر فى محافظة أسيوط بصورة شبه دائمة خاصة، حيث تقرر قطع المياه عن منطقة الوليدية بمدينة أسيوط لمدة 6 ساعات، بدءًا من الساعة 10 مساء اليوم الأحد 20 أكتوبر وحتى الساعة 5 صباحًا، صرح بذلك سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة المساعد.
وقال قناوى، إن قطع المياه يأتى لإجراء أعمال الإصلاح والصيانة لخط الطرد الخاص بمحطة الوليدية فوق مصرف الزنار، موضحًا أنه سيتم ذلك لتخفيف ضغط المياه عن محطة الرفع وتسهيل مهمة الإصلاح، وأهاب بالمواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه فى هذا الوقت.

حيث تتكرر أزمة انقطاع المياه بالمحافظة للمرة الثانية على التوالى خلال شهرين، ففى نهاية شهر سبتمبر الماضى عاشت محافظة أسيوط يومًا أسود، بعد أن انقطعت المياه عن المحافظة بالكامل لمدة 24 ساعة دون تنويه سابق.

جلال سيد من منطقة الوليدية يقول إن شركة المياه حتى وإن قامت بالتنويه على قطع المياه لمده 6 أو 10 ساعات، فالأمر يمتد أحيانًا إلى قرابة الـ20 والـ24ساعة، ومثلما تحدث خسائر للمخابز والمستشفيات يحدث رواج وانتشار سريع للمياه المعدنية، والتى يعتمد عليها الأهالى بشكل أساسى فى حالة انقطاع المياه.


أما سيد الطويل فلاح من سكان نفس المنطقة، قال إنه لا يلجأ كل الأهالى إلى شراء المياه المعدنية لسد احتياجاتهم، ولكن بحكم وقوع منطقة الوليدية على النيل، وبحكم ظروفهم وحالتهم المادية يلجئون إلى النزول للنيل، واستعمال المياه فى قضاء جميع حوائجهم.


وطالب محمد عامر، أن توفر شركة المياه سيارات لنقل المياه فمنطقة الوليدية تحديدًا يسكنها أكثر من نصف مليون مواطن، وأن تلتزم بوقت انقطاع المياه إن كان 5 أو 6 ساعات تراعى ألا تزيد المدة عن ذلك، وأن تسبق الانقطاع بالتنويه على المواطنين فى وسائل مسموعة ومرئية.

وأضاف خميس على أننا بدأنا تصيبنا حالة من السخط والغضب على شركة المياه، خاصة بعد تدهور حالة الخدمات المقدمة وأصبحنا لا نرى المياه إلا لدقائق داخل الشقة أو المنزل، حتى الأدوار الأرضية أصبحت لا ترى المياه إلا نادرًا.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...