الخميس، 10 أكتوبر 2013

توقف القطارات يشعل الأجرة بأسيوط.. ومدير المرور: ضبط الأسعار خلال العيد


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/cxakjlhcoc.jpg

تشهد مواقف الأجرة من مدينة أسيوط والمراكز التابعة إلي المحافظات الأخرى، والعكس من القاهرة والمحافظات الأخرى إلي أسيوط حالة من الغليان الشديد بسبب ارتفاع تعريفة الأجرة بنسبة 100% نتيجة استمرار توقف حركة القطارات ودخول أيام عيد الأضحى.

وقال عدد من طلاب جامعتي أسيوط والأزهر، المقيمين بمدينة أسيوط، إنهم سافروا إلي محل إقامتهم بمحافظات المنيا وقنا وأسوان بسيارات ميكروباص ودفعوا أجرة زيادة عن المقررة بمبلغ خمسة جنيهات بسبب استمرار توقف القطارات.

وفي سياق متصل، قال عدد من العمال القادمين من "القاهرة والإسكندرية وبورسعيد" إن أجرة "القاهرة– أسيوط" وصلت 100 جنيه للفرد الواحد؛ وذلك بسبب استغلال السائقين لموسم العيد وتوقف حركة القطارات.

من ناحية أخرى، قال محمد علي ويعمل سائقا، إنهم يعتبرون أيام الأعياد والإجازات مواسم خاصة في نقل المواطنين إلى أسيوط، موضحا أن ارتفاع أسعار الزيوت وقطع الغيار وسوء حالة الطرق تجعلهم يقومون بتغيير متطلبات السيارات دائما؛ ما يحتاج إلى مبالغ مالية لا تفي بها الأجرة المقررة، وهو الأمر الذي يجعلهم يقومون برفع تعريفة الأجرة.

وأضاف علي أحمد، سائق آخر، أن المواطنين يريدون الوصول إلي بلادهم بأي مبالغ مالية في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد وتوقف حركة القطارات والانفلات الأمني بالطرق، موضحا أن الكثير من أصحاب السيارات يرفضون سفر سياراتهم ليلا خوفا من قطاع الطرق على الصحراوي "أسيوط – القاهرة" أو "أسيوط – أسوان".

من جانبه، قال اللواء عادل زكي، مدير مرور أسيوط في تصريح خاص، إن مشكلة زيادة تعريفة الأجرة ناتجة عن موافقة المواطن على شروط السائقين.

وطالب المواطنين بعدم دفع أجرة زيادة على التعريفة المقررة والمعلنة بالمواقف والتقدم بشكاوى إلى الضابط أو فرد الشرطة ضد السائق برقم السيارة عند النزول من السيارة سواء في أسيوط أو في المحافظات الأخرى.

وأكد مدير مرور أسيوط، أن هناك تنسيقا بين إدارات مرور المحافظات والإدارة العامة للمرور؛ لمحاولة ضبط تعريفة الأجرة المقررة بمعرفة المواقف والمرور خلال أيام العيد.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...