الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

تقرير :: الأطفال يدفعون ثمن اهمال المسئولين بالمدارس.. مصرع تلميذ ابتدائى فى بالوعة صرف مكشوفة بمدرسة خاصة بأسيوط.. "محمد صلاح" سقط خلال اللعب مع أصحابه.. والمحافظ يحيل المسئولين للتحقيق ومراجعة منظومة الصرف بالمدارس

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31020132215174.jpg
                            باقى الصور












تسبب الإهمال الجسيم بمدرسة السلام الحديثة إحدى المدارس الخاصة بمحافظة أسيوط فى مصرع أحد تلاميذ المدرسة غرقا، حيث لم يكن محمد صلاح يعلم أثناء لهوه بين أقرانه أنها اللحظات الأخيرة فى حياته، ولم تكن أسرته عندما أيقظته صباحا تعلم أنها تسوقه لقدره الذى ينتظره بين أقرانه.
فبينما كان يلهو فى فناء المدرسة الممتد سقط فى إحدى بالوعات الصرف الصحى التى لم تكن مغطاة جيدًا، فاستغاث بزملائه وأقرانه وسط صرخات، وبكاء التلاميذ، ولكن الموت كان أسرع ممن جاء لإنقاذه.

إدارة المدرسة كانت تغطى البالوعة بجوال مصنوع من الخيش ومرجيحة متهالكة، غير موضوعة جيدا لتغطية البالوعة، مما أدى إلى سقوط التلميذ، ونظرا لضيق البالوعة أخذت قوات الإنقاذ بعض الوقت حتى يتم إخراجه، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام.

من جهته قال فتحى داوود، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص بالمديرية ولجنة من الإدارة التى تتبع لها المدرسة، وتحقيق من الشئون القانونية وتحقيق داخل قسم الشرطة مع المسئولين داخل المدرسة، واعترف داوود بوجود إهمال جسيم داخل المدرسة، نظرا للطريقة التى تمت تغطية البالوعة بها، وهى عبارة عن جوال من الخيش ومرجيحة خشبية متهالكة، وأوضح أن الحادث كان خلال الفسحة فى فناء المدرسة.

من جهته قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إحالة مدير مدرسة السلام الحديثة المشتركة بمدينة أسيوط ومعاون المدرسة ومسئولى الأمن والحراسة إلى التحقيق على خلفية مصرع التلميذ.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بسقوط الطالب محمد صلاح الدين محمد بالصف الرابع الابتدائى (10 سنوات) فى بيارة الصرف الصحى الموجودة بالفناء الخلفى للمدرسة، أثناء لعبه مع أصدقائه فى فترة الراحة "الفسحة".

انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى والإسعاف إلى موقع الحادث، وتم انتشال جثة الطالب ونقلها لمشرحة مستشفى الإيمان العام.

كما انتقل على الفور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوى السكرتير المساعد وفتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم وضباط مباحث قسم ثان أسيوط إلى المدرسة، واستمع المحافظ من الطلاب ومسئولى المدرسة إلى كيفية وقوع الحادث وتفقد موقع البيارة، وأمر بتغطيتها واتهم إدارة المدرسة بالإهمال والتقصير، مما تسبب فى وقوع الحادث، وأمر بإحالتهم للتحقيق.

كما أصدر تعليمات مشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة منظومة الصرف الصحى بكافة مدارس المحافظة، محذراً جميع المسئولين من التهاون فى أداء عملهم الذى قد يتسبب فى إزهاق أرواح بريئة.


هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...