الخميس، 10 أكتوبر 2013

بالفيديو الفنان القدير / محمد صبحي: السيسي غير مسار تاريخ الوطن وأصبح بطلاً شعبياً ورمزاً تاريخياً..وترشحه للرئاسة "فخ" وسيجره الخبثاء حتى يتم حرقه


قال الفنان محمد صبحي، إن الفريق عبدالفتاح السيسي اتخذ مواقف غيرت مجرى تاريخ هذه الامة وصححت مسارها، وأصبح بطلاً شعبياً ورمزاً تاريخياً، و80% من الشعب يحترمه ويصدقه، لافتاً أنه على الرغم من ذلك يشتم رائحة لتوريط هذا الرجل ومحو مكانته لدى المصريين من خلال دعوات ترشحه للرئاسة.
وأضاف صبحي خلال حواره ببرنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية "الحياة"، أن يفضل أن يكون السيسي مراقباً لهذا الوطن وحامي لها من خلال مكانه في الجيش، ولو أصبح رئيساً سيجره الخبثاء حتى يتم حرقه، بالاضافة الى اعطاء فرصة لتأكيد وصف ما حدث على أنه انقلاب عسكري.
وتابع "إذا فكر السيسي جيداً سوف لا يقع في هذا الشر، ولكن إذا ترشح سأنتظر من الذي سينافسه حتى اختار الأفضل، ولو وجدنا أنه لا أحد افضل منه من منافسيه سيكون التوجه للفريق السيسي".
وأكمل "نحن عاطفيين ولم نتعلم كيفية الاختيار، فنحن لا يجب ولا يصح أن نختار من نحب، ولكن نختار من تتناسب قدراته مع متطلبات هذا الزمن، وأنا أحب السيسي بسبب مواقفه، والمؤسسة العسكرية هي المؤسسة الوحيدة التي تتسم بالظبط والربط والوطنية الخالصة".
وأوضح أن الاخوان حاولوا كسر القضاء والجيش حتى لا يكون لهذا الشعب ظهر يحميه، وأن المؤسسة العسكرية ليست فقط الفريق السيسي، ولكنها ليس لها دور في الحياة السياسية، لأن دورها تحمي هذا الوطن وشعبه في كافة النواحي، ويجب أن نحافظ على هذه المؤسسة من اي خطر.
وأشار صبحي أن كلمة مصالحة نستخدمها بسفه شديد، فنحن نريد من الشباب اصحاب الأفكار الكارهة للوطن أن يرجعوا الى وطنهم وشعبهم، وأن يجب تغيير كلمة المصالحة وجعلها العودة الى مصريتنا، ولكن قبل ذلك يجب على القضاء أن يعلم ويكشف الحقائق يحاسب من أخطأ، بالإضافة إلى منع المظاهرات لإعطاء فرصة للمواطنين للتفكير والمناقشة، وهذا سيزيل الغمامة على أعين الكثير من المواطنين.
كما أكد أن من قتل في رابعة أناس أبرياء مغرر بهم من قادتهم ، ويجب على الدولة تعويضهم وتعويض ذويهم لأنه لا ذنب لهم فيما حدث سوى تصديق قاداتهم المضللة والتي استخدمتهم لتغطية هروبهم أثناء فض الاعتصام.
وفي سياق منفصل، وجه الفنان محمد صبحي اللوم على القوات المسلحة لعدم تكريمهم للرئيس الأسبق حسني مبارك أثناء احتفالات نصر اكتوبر، قائلاً: "اعيب على القوات المسلحة واعيب على كل الاعلام انه خان التاريخ وخان الحقيقة، فكان يجب على المؤسسة العسكرية حينما تتكلم على ابطال اكتوبر أن تتكلم عن دور الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في الحرب، ولا يصح للقوات المصلحة أن تتبرأ من شخص كان من ابطال الحرب".

عمرو عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...