الأحد، 27 أكتوبر 2013

"وفد أسيوط" يطالب بإلغاء المادة الخاصة بمحاكمة المدنيين عسكريًا


محمود معوض نفادى
أعلن شباب الوفد بأسيوط رفضهم الكامل للمحاكمات العسكرية للمدنيين وطالبوا لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور بالعمل على رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين وعدم وضع استثناءات وصفها شباب الوفد بالمطاطية .. كما كان الحال عليه في دستور جماعة الإخوان.

وقال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد: "إننا لن نقبل ما كنا نرفضه من قبل في حكم الإخوان فإن هذه المادة كانت أحد أهم أسباب رفض القوى المدنية لدستور جماعة الإخوان فكيف نقبله أو نقره في الدستور الجديد بعد نجاح الموجة الثورية في 30 يونيو.

وطالب نفادي لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور بعدم وضع استثناءات مطاطية غير محددة ومنضبطة تستغل فيما بعد ذلك للتنكيل بالمعارضة، كما كان يحدث.

وشدد نفادي على حق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعي، مؤكدًا أن التقاضي حق أصيل وهو عماد الحريات جميعًا، إذ بدونه يستحيل على الأفراد أن يأمنوا على تلك الحريات أو يردوا الاعتداء عليها وأن المحاكمات العسكرية للمدنيين تعد أحد مظاهر انتقاص حق التقاضي.


سويفى رشدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...